"صحة البرلمان": قرار رفع أسعار أدوية المناقصات جيد والمريض لن يتحمل أى أعباء

الخميس، 30 مارس 2017 03:56 م
"صحة البرلمان": قرار رفع أسعار أدوية المناقصات جيد والمريض لن يتحمل أى أعباء أيمن أبو العلا - وكيل لجنة الشئون الصحية فى البرلمان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية فى البرلمان، على أن الحكومة هى من تتحمل زيادة أسعار أدوية المناقصات لمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى، بعد إعلان وزير الصحة لزيادة أسعار 1040 صنفًا من 8 مناقصات للوزارة.

 

وأوضح أبو العلا، لـ"اليوم السابع"، أن المريض المصرى لن يتحمل أى أعباء فيما يخص رفع أسعار المناقصات، قائلاً: "دا اتفاق بين الحكومة وشركات الأدوية لاستمرار توريد الأدوية اللازمة لمستشفيات الوزارة والتأمين لاستمرار تقديم الخدمة الصحية".

 

وشدد وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، على أن رفع أسعار أدوية المناقصات قرارًا جيدًا فى ظل توقف بعض الشركات عن التوريد للمستشفيات فى ظل عدم قدرتها على إيفاء متطلباتها بعد قرار تعويم الجنيه وهو ما حقق لها خسائر كبيرة، لافتًا إلى أن قرار الحكومة برفع أسعار الأدوية يناير الماضى نص على النظر فى رفع أسعار أدوية المناقصات لضمان استمرار التوريد للمستشفيات.

 

وأضاف أبو العلا: "قرار جيد وهام لتوفير الأدوية فى المستشفيات، كما أنه لن يؤثر على المواطن بأى حال من الأحوال، والمهم حالياً علاج أزمة نواقص الأدوية".

 

وكان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان أكد أنه سيتم رفع أسعار 1040 صنفًا دوائىيًا متعلقين بمناقصات الوزارة بنسب تتراوح ما بين 30 إلى 70% من سعر الترسية، مشددًا على أن المريض لن يتحمل أى أعباء مالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة