جامعة 6 أكتوبر تكرم مؤسسة بهية لمجوداتها فى دعم المرأة المصرية

الخميس، 30 مارس 2017 04:27 م
جامعة 6 أكتوبر تكرم مؤسسة بهية لمجوداتها فى دعم المرأة المصرية جانب من حفل التكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة 6 أكتوبر حفل تكريم وندوة لدعم المرأة تحت شعار She Can" أنتى تستطيعين" بكلية الهندسة، تحت رعاية العلاقات الثقافية الدولية، بهدف إبراز قوة المرأة فى تحدياتها اليومية. 
 
وسلم الدكتور أحمد عطية، رئيس جامعة أكتوبر، درع التكريم للدكتور أحمد حسن، رئيس قسم الأورام بمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى بالمجان، كما تم تكريم كل من "د. عبلة الأسود" أول امرأة عربية تحصل على بطولة العالم فى سباق السيارات، و"سالى حافظ"، مؤسسة مركز الواحة الاجتماعى، وسحر شعبان محاربة السرطان وصاحبة مبادرة "كونى أقوى.. كونى سحر."
 
ألقى المكرمون كلمة بدأتها د. عبلة الأسود، أعربت خلالها عن سعادتها بالتكريم ووجودها داخل مؤسسة تعليمية كبيرة، مؤكدة أن الجامعة هى "الأم بعد الأم"، مشيرة إلى أن المرأة هى الأساس فى الحياة، وأن مسئوليتها صعبة.
 
 وعن تجربتها فى سباق السيارات، قالت إن صورة المرأة الرومانسية غير صحيحة، والحقيقة أن المرأة قوية وقادرة على فعل كل ما تطمح له، معربة عن فخرها لانتمائها الأفريقى قائلة، "أنا السمراء تحييكم وتحبكم"، مؤكدة على أهمية التعليم و المؤسسات الجامعية قائلة "بترولنا فى عقل أولادنا".
 
وأكد الدكتور أحمد حسن، رئيس قسم الأورام بمؤسسة بهية، فى كلمته، إعجابه بشعار الندوة She Can" – أنتى تستطيعين" لأن هذا هو شعار بهية وما تحققه فعلياً يومياً قائلاً، "ده اللى بنعمله مع المرأة كل يوم وكل ساعة بدون مبالغة"، موجهاً كلامه إلى كل محاربة سرطان؛ "أنتى تقدرى.. تقدرى تقومى من الجراحة.. تقدرى تقاومى الآثار الجانبية للجراحة وتقدرى تعدى صعوبة العلاج الكيماوى"، مشيرا إلى أنه بالرغم من صعوبة المرض كل سيدة قوية لديها إرادة وطاقة إيجابية تستطيع من خلالها تخطى هذه الصعوبات، وأن بقوتها وتخطيها للصعوبات تؤثر على كل من حولها وأن المرأة قوة مؤثرة ليس فقط للعائلة بل للدولة والمؤسسات فى العالم كله.
 
وعلى الجانب الآخر روت سالى حافظ، مؤسسة مركز الواحة الاجتماعي، تجربة شخصية لها حيث أصيبت صديقة مقربة منها بالمرض وتوجهت لمؤسسة بهية حيث وجدت بها كل الدعم الصحى والنفسى لبدء مشوار العلاج. أما عن تجربتها الخاصة فقد تحدثت عن مشروعها وكيف واجهت الكثير من تجارب الفشل والإحباط حتى استطاعت بالتحدى الوصول للنجاح، مؤكدة أن الشغف لا يكفى وحده ولكن لابد من الإصرار والكثير من التدريب.
 
واختتمت الندوة سحر شعبان، محاربة السرطان ومؤسسة مبادرة "كونى أقوى"، متحدثة عن تجربتها مع المرض وكيف ألهمتها لبدء المبادرة وتقديم الدعم النفسى لكل محاربة وعائلتها بالكامل مركزة عملها فى الصعيد الذى بدأت به مشروعها منذ 7 سنوات لأنه أكثر احتياجاً وأقل حظاً.
 
 
 
تكريم مؤسسة بهية (1)
 

تكريم مؤسسة بهية (2)
 

تكريم مؤسسة بهية (3)
 

تكريم مؤسسة بهية (4)
 

تكريم مؤسسة بهية (5)
 

تكريم مؤسسة بهية (6)
 

تكريم مؤسسة بهية (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة