تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان لمصر.. يرأس صلاة القداس باستاد القاهرة 29 إبريل.. والسياحة تنظم برنامجا لزيارة عدد من الأماكن الدينية.. والكنيسة الكاثوليكية تستقبله بشعار "بابا السلام فى أرض السلام"

الخميس، 30 مارس 2017 01:29 م
تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان لمصر.. يرأس صلاة القداس باستاد القاهرة 29 إبريل.. والسياحة تنظم برنامجا لزيارة عدد من الأماكن الدينية.. والكنيسة الكاثوليكية تستقبله بشعار "بابا السلام فى أرض السلام" بابا الفاتيكان بمصر 29 إبريل
كتبت ميرفت رشاد - سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نادر جرجس، عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، ملامح زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، للمرة الأولى والمقررة يومى 28 و29 إبريل المقبل، معلنا رئاسة "فرانسيس" صلاة القداس الإلهى المقرر إقامتها بالصالة المغطاة باستاد القاهرة يوم 29 إبريل، بحضور وفود دينية من لبنان والأردن وعدد كبير من الشخصيات العامة.

 

وقال "جرجس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الوفد المصاحب لـ"بابا الفاتيكان" يضم 36 "كاردينال" و80 فردا من وسائل الإعلام والصحف الإيطالية والفرنسية، وقنوات الإذاعة الخاصة بالفاتيكان، وكذلك القنوات الفرنسية والإيطالية.

 

وأضاف عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة، أن الوفد الإعلامى سيصل إلى القاهرة قبل زيارة "بابا الفاتيكان" بأسبوع، موضحا أن وزارة السياحة أعدت برنامجا سياحيا للوفد الإعلامى لزيارة عدد من الأماكن الدينية والسياحية فى مصر.

 

وكان الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر، يومى الـ28 و29 من إبريل القادم، قال فى تصريحات سابقة، إن الكنيسة الكاثوليكية، كشفت عن الشعار الرسمى لزيارة قداسة البابا فرنسيس لمصر، وهو: "بابا السلام فى مصر السلام".

 

من جانبها علقت دينا تادروس، مستشار وزير السياحة للتراث القبطى سابقا، بقولها إن الزيارة ستحقق مكاسب حقيقة لمنتج السياحة الدينية، عقب لفت أنظار العالم للأماكن المقدسة فى مصر والتى لم تستغل بعد، لافتة إلى أن عدد المسيحيين حول العالم يتخطى 2.2 مليار مواطن.

 

واقترحت "تادروس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن يشمل برنامج زيارة "بابا الفاتيكان" لمصر، كنيسة أبو سرجة بمجمع الأديان، لرؤية مغارة السيد المسيح ومباركتها، كما شدد على ضرورة إدراج "كنسية العذراء" بالزيتون والتى ظهرت بها السيدة العذراء، حتى يكون اعتراف من بابا الفاتيكان بظهور العذراء بهذا المكان لتصبح مزارا عالميا يستقطب ملايين الزائرين سنويا – حسب تعبيرها.

 

وقالت، كنت أتمنى أن يشمل برنامج "فرانسيس" زيارة عدد من الكنائس بأسيوط للترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة، كشفت " تادروس" عن مشاركة "بابا الفاتيكان" فى الاحتفالية المقامة بمناسبة مرور 100 عام على ظهور السيدة "العذراء" فى مدينة فاتيما بالبرتغال، مايو المقبل، موضحة أن عدد الزائرين يتخطى 5 ملايين سائحا لهذه المدينة لمشاركة الحدث.

 

وفقا للجدول المبدئى للزيارة التى تستغرق يومين، يلتقى بابا الفاتيكان الرئيس عبد الفتاح، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وكذلك البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولا ينسى أن يزور رعيته فى الكنيسة الكاثوليكية فى مصر وهى الكنيسة التى تتولى تنسيق الزيارة مع الجهات المعنية.

 

فى سياق متصل قال الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر، يومى الـ28 و29 من أبريل القادم، إن الكنيسة الكاثوليكية، كشفت عن الشعار الرسمى لزيارة قداسة البابا فرنسيس لمصر، وهو: "بابا السلام فى مصر السلام".

 

ويعبر الشعار عن 3 محاور أساسية هى مصر، السلام، البابا، وتظهر مصر بنيلها الخالد، رمز الحياة، وعراقتها عبر التاريخ، التى ضمت الديانات التوحيدية، وشموخ الأهرامات ورسوخ أبو الهول، إلى جانب الصليب والهلال اللذان يرمزان إلى العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين على أرض مصر السلام والمحبة، بالإضافة إلى "حمامة " السلام ، التى تعد رمزا تاريخيا للسلام بين الأمم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مرحبا لبابا السلام بمصر...السلفيه حا تولع نار مع الاخوان.............هههههههههههههههه

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة