أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على القصة الكاملة لتطوير متحف الفن الحديث

الخميس، 30 مارس 2017 09:00 م
تعرف على القصة الكاملة لتطوير متحف الفن الحديث متحف الفن الحديث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق مأمون، مدير متحف الفن الحديث بدار الأوبرا المصرية، إنه فى وقت توقيع برتوكول تعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون لإقامة معرض عن السريالية المصرية، حين يصبح الفن حرية: السرياليون المصريون (1938- 1965)، تم الاتفاق أيضا على تطوير متحف الفن الحديث على نفقة مؤسسة الشارقة، وحدث توقيع الاتفاق بين وزارة الثقافة ومؤسسة الشارقة فى يوم 1 أغسطس 2016.

وأوضح طارق مأمون، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه حاليا، تتم دارسة أحمال المبنى وأحمال الطاقة الكهربائية، وذلك لتوسيع مساحة العرض المتحفى وتطوير المخازن الخاصة، مضيفا أن هذه الدراسة ستعرض على مكتب فنى دولى مخصص لتصميم المتاحف الفنية.

وأشار طارق مأمون، إلى أن المتحف الفن الحديث بحاجة إلى تطوير، وذلك لأن نسبة العرض المتحفى صغيرة للغاية، فهى تعرض بنسبة 1 على 19 من المحتوى المتواجد بالمتحف.   

 ولفت طارق مأمون، إلى أنه بعد عرض تصميمات التطوير لمتحف الفن الحديث، سيحدث مناقشات فنية من قبل قطاع الفنون التشكيلية والمهندسين الاستشاريين من القطاع، للموافقة أو الرفض على هذه التصميمات الجديدة.  

وتابع طارق مأمون، حدث بالفعل إعطاء صورة لخرائط تصميم متحف الفن الحديث لمؤسسة الشارقة، وذلك لإجراءات عملية التطوير الجديدة، مشيرا إلى أن التى تعود لسنة 1983 لا تمثل خطورة أمنية للمتحف، فهذه الخرائط ليس لها علاقة بالأعمال الإنشائية أو بالأجهزة الأمنية للمتحف.

وأكد طارق مأمون، أن هذه الخرائط خاصة بتوسيع العرض الداخلى للمتحف، وبالعرض الجزئى لخطوط الكهرباء الأصلية المتعلقة بتصميم وليس لها علاقة بمداخل ومخارج المتحف أو بالأحمال الإنشائية للمبنى.

ولفت طارق مأمون، إلى أن  الأجهزة الأمنية المتعلقة بمكافحة الحرائق أو السرقة أو المراقبة متواجدة منذ بداية الألفية الجديدة أى أنها تتجاوز الـ 10 سنوات، كما أنه لا يوجد بها خرائط تشكل خطورة أمنية اساسا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة