أستاذ عقاقير: الصيدلى مستحيل أن يصبح طبيبا ومكانه الحقيقى فى المعامل

الخميس، 30 مارس 2017 04:00 م
أستاذ عقاقير: الصيدلى مستحيل أن يصبح طبيبا ومكانه الحقيقى فى المعامل مؤتمر الاتحاد الدولى للصيادلة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على الشامى أستاذ عقاقير بكلية صيدلة القاهرة إن الصيدلى مستحيل أن يكون طبيبا، ويجب أن يركز أكثر على العلوم الصيدلية وكل ما هو جديد فى هذا المجال وتطويره وصناعة الأدوية، مؤكدا أن دور الصيدلى أن يساعد الطبيب بعد تشخيص المريض وما يشتكى منه تحديدا.

 

وأضاف الشامى رئيس مؤتمر الاتحاد الدولى للصيادلة الذى تجرى فعالياته اليوم، تحت عنوان "جلسة عربية لتنمية الصيدلة"، أنه يجب التأكيد على عدم نسيان دور الصيدلى الأساسى فى المعامل الخاصة بالعقاقير وكيفية التعامل مع حالة المريض العلاجية من خلال المواد الكيميائية المناسبة ومساعدة الطبيب على اختيار كورس العلاج الأفضل لصالح صحة المريض.


وأوضح الشامى أن المؤتمر يتناول عددا من الموضوعات المهمة التى تتم مناقشتها خلال الجلسات العلمية على مدار ثلاثة أيام، حيث تتضمن الإجابة على سؤال مهم "كيف نستفيد من البحوث الدوائية؟"، وكذلك وضع استراتيجية لتطوير المهنة بحلول عام 2030.


كما يشارك فيه عدد من كبار أساتذة الصيدلة ومنهم الدكتور سوسن عبد المنعم عميد كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، ودكتور حمد الله حافظ رئيس مجلس إدارة فاكسيرا وأستاذ الصيدلة بقصر العينى، ومن الأساتذة العرب الدكتور مصطفى فخرى أستاذ الصيدلة بجامعة بنغازى ودكتور مصطفى فهمى أستاذ الصيدلة بجامعة عمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د خالد

انا كنت طال عند حضرتك

والله يا دكتور حضرتك ليك حق تقول الكلام ده لأن محدش كان بيفهم منك ولا من مادتك حاجة انما بالنسبة لشغلى انا صيدلى اكلينيكى وافهم عن مليون دكتور وطبعا فى حالات لازم اقول فيها اسأل استشارى مختص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة