أكرم القصاص - علا الشافعي

4 عوائق تهدد تطبيق الحكم الإضافى فى الدورى المصرى

الخميس، 30 مارس 2017 10:00 ص
4 عوائق تهدد تطبيق الحكم الإضافى فى الدورى المصرى عصام عبد الفتاح
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه اتحاد الكرة أزمة كبيرة فى تطبيق الحكم الإضافى "فيديو" خلال الفترة المقبلة بسبب عدة عوائق منها:

 

1- كاميرات التليفزيون

اشترط مسئولو لجنة الحكام بالاتفاق مع عدد من المخرجين على وجود عدد من 6 إلى 8 كاميرات فى المباراة الواحدة من أجل ضمان خروج المباراة لبر الأمان حال اللجوء إلى حكم الفيديو فى لعبة مثيرة للجدل، وهو ما يصعب من مهمة التطبيق نظراً لإقامة أكثر من مباراة فى يوم واحد وارتفاع تكاليف الكاميرات من الناحية المالية.

 

2-الملاعب

كما يواجه تطبيق نظام الحكم الإضافى أزمة أخرى وهى عدم جاهزية الملاعب فى تطبيق بعض الأمور الخاصة منها عدم وجود أماكن لاستضافة عدد الكاميرات التليفزيونية والتى تعد أحد أهم العناصر لتوضيح صحة أو خطأ قرار الحكم فى اللقطة المثارة.

 

3- الشاشات والسماعات والمونيتور

يتطلب تطبيق الحكم الإضافى أيضاً وجود شاشات ومونتيتور وسماعات تواصل بين الحكام، وهى تكاليف إضافية فى ظل الازمة المالية الموجودة داخل الجبلاية.

 

4-تكاليف المخرج والحكم الإضافى

كشف عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام وجود مخرج ومونتير بجوار الحكم الإضافى فى المباريات وهى أعباء مالية أخرى تضاف إلى الأعباء المالية لمجلس الجبلاية الذى يتحمل كل هذه النفقات، ما يصعب من تطبيق خاصية الحكم فى الموسم الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الفشل

الفشل بعينه هو ما صرح به عصام عبد الفتاح رئيس لجنه الحكام لذلك يجب حل او استقاله اعضاء مجلس اداره اتحاد الكره لان جماهير الكره المصريه لن تسمح مره اخرى بأي تجاوزات في التحكيم مثل ما حدث مؤخرا وان ما يدعي بأن خطأ الحكم هو من اللعبه هذا هراء وشماعه لفساد التحكيم في مصر وفساد الضمائر .

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

طالما مش عارفيين . هات مخرج برتغالي أو أسباني ها يقول لك تعمل إيه

أقسم بالله هنفضل قبائل الصحراء و الجمال طول ما بنفكر في هذه العوائق التافه .و طالما مش عارفيين . هات مخرج برتغالي أو أسباني ها يقول لك تعمل إيه

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور عبدالفتاح أحمد

السبب الأول الأهلي

نسيت تذكر إن السبب الأول يتمثل في أن الأهلي لن يحصل على الدوري في ظل تطبيق هذا النظام الجديد وأتحدى أن يطبق هذا النظام حتى لو توفرت الشروط المادية طالما حازم الهواري وسحر موجودان فهما خير بديل عن الأخ سمير زاهر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لان الحكم الخامس يقضى على فساد الحكام ..الذين يجاملون انديه بعينه‍ا بتواطؤ لجنه الحكام

..بالطبع يختلق اسباب مضحكه لعدم تنفيذ هذه المنظومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة