المالية: نستهدف تحقيق فائض أولى بالموازنة 11 مليار جنيه قبل خصم الفوائد

الخميس، 30 مارس 2017 04:06 م
المالية: نستهدف تحقيق فائض أولى بالموازنة 11 مليار جنيه قبل خصم الفوائد احمد كجوك نائب وزير المالية
كتب: أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية عن استهداف الموازنة العامة تحقيق فائض أولى قبل خصم الفوائد بنحو 11 مليار جنيه وهو بداية لأخذ العجز الكلى والدين العام لاتجاه نزولى إلى جانب تحقيق ايرادات من قناة السويس بقيمة 66 مليار جنيه تمثل 70% من إيرادات القناة المتوقعة العام المقبل.

كما تستهدف الموازنة أيضا 8 مليارات جنيه فوائض من البنوك العامة  و5 مليارات جنيه من الهيئات الاقتصادية و24 مليار جنيه من الصناديق والحسابات الخاصة و6 مليارات جنيه من برنامج الطروحات العامة.

وقال إن مشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل تم بنائها على مجموعة من الأسس المحددة أبرزها تحقيق معدل نمو اقتصادى 4.6% مقابل 4% حاليا وذلك فى ضوء تحسن النشاط الاقتصادى خاصة بقطاعى البترول والصناعة، وأيضا على سعر صرف 16 جنيه للدولار ومعدل تضخم 15% وسعر فائدة لأذون وسندات الخزانة بنحو 18% وسعر بترول 55 دولارا للبرميل، لافتا إلى أن كل هذه الارقام تم تحديدها بناء على توقعات مؤسسات عالمية مثل منظمة التجارة العالمية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

..

فوائد الديون فوق ال 200 مليار فى الميزانة جنيه. كل سنة لازم الدولة تدفعهم فوائد للبنوك. . لما تخصم فوائد الدين العام هيطلع فيه عجز فى الميزانية . .بلاش شغل حلق حوش ده. أول خطوات الحل هيا الاعتراف أن فيه مشكلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة