خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القومى للطفولة يخاطب النائب العام للتحقيق فى واقعة خطف طفلة والتعدى عليها

الخميس، 30 مارس 2017 12:59 م
القومى للطفولة يخاطب النائب العام للتحقيق فى واقعة خطف طفلة والتعدى عليها توك توك - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال المجلس القومى للطفولة والأمومة، إنه تلقى بلاغا على خط نجدة الطفل (16000) برقم ( 127624 ) بشأن واقعة قيام سائق توك توك بخطف طفلة " بقرية سيف الدين – مركز الزرقا – محافظة دمياط " وسرقة قرطها الذهبى، ومحاولة خلع ملابسها والتعدى عليها جنسياً.

وأكد المجلس القومى للطفولة والأمومة، فى بيان له، أنه تم مخاطبة النائب العام، وتكليف الإدارة العامة لخط نجدة الطفل و اللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة دمياط بمباشرة الإجراءات المتبعة.

وأعرب المجلس عن استئيائه فى ضوء تنامى ظاهرة الاعتداء الجنسى على الأطفال فى الآونة الأخيرة، لخطورة هذه الواقعة وما تشكله على أمن المجتمع.

وأشار المجلس إلى أن المشرع المصرى جرم هذه الوقائع وعقوباتها وفق أحكام المواد 267، 268، 269، 280 من قانون العقوبات المصرى الصادر بالقانون 58 لسنة 1937، مطالبا بتفعيل نص المادة (80) من دستور جمهورية مصر العربية ( فيما تضمنه من إنشاء نظام قضائى خاص بالأطفال المجنى عليهم والشهود ) وهو ما يقتضى إنشاء نيابات متخصصة لتحقيق جرائم التعدى على المرأة والطفل، وجرائم الإتجار فى البشر " والعمل على تشديد العقوبات على هذه الجرائم.

و تابع المجلس: " تحقيقاً للعدالة الناجزة المنصفة، وفى إطار القيود الإجرائية فى نظر القضايا، والتى يلتزم بها أعضاء النيابة العامة والقضاة، الأمر الذى يتطلب إجراء التعديلات اللازمة بقانون الإجراءات الجنائية لإزالة هذه القيود، بما لا يخل بحقوق المتهمين المقرّرة دستورياً - المادة 96 من الدستور- ودولياً ".

 وطالب المجلس القومى للطفولة والأمومة بسرعة التدخل التشريعى الملائم لحماية الأطفال، بما يحقق الهدف المرجو من العقوبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة