مكرم محمد أحمد: مبارك رفض ترشح جمال وقال لي: "هرمى ابنى فى النار"

الجمعة، 03 مارس 2017 08:24 م
مكرم محمد أحمد: مبارك رفض ترشح جمال وقال لي: "هرمى ابنى فى النار" مكرم محمد أحمد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك حاول جاهداً أن يقدم على قدر ما يستطيع لمصر،لافتاً إلى أن مبارك انشأ بنية تحتية جيدة وانتقل من سيطرة الحكومة والقطاع العام على كافة الاقتصاد إلى فتح آفاق للقطاع الخاص، مشيراً إلى أن مبارك أخطا فى ثلاث أشياء، أولهم قضية التوريث، وطول فترة بقائه فى الحكم، والثالثة عدم توجيه لغة خطاب حقيقة لمواجهة الشباب، قائلا خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين أنه رفض ترشح نجله جمال وقال له: هرمي ابني في النار.

وأضاف مكرم خلال حواره عبر برنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، أن الرئيس الأسبق مبارك كان وطنيا، نافياً ما أشيع حول كونه رجل يتبع الإدارة الأمريكية، قائلا:" الأمريكان كانوا بيخططوا لإسقاطه وأرسلو وزيرة الخارجية لكى تطالب المصريين بالفوضى البناءة"، مشيراً إلى أنه شاهد عيان على توتر العلاقات بين مبارك وبين جورج بوش الابن، والدليل على ذلك المعاملة السيئة فى الزيارة الأخيرة للوفد المصرى، حتى أن مبارك كان مصدوما من ذلك التعامل.

وأشار نقيب الصحفيين الأسبق، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك تأخر كثيراً فى فهم قضية التغيير، لافتاً إلى أن مبارك حتى الانتخابات الأخيرة التى اجراها رجل الأعمال أحمد عز، لم يكن راضياً عن ترشح نجله للانتخابات الرئاسية، قائلا: مبارك قال لى هوا أنا هحط ابنى فى النار.. دى نار يا مكرم، وسألته 3 مرات فى هذا الموضوع، وكان واضحا أنه غير موافق على ذلك ".

وتابع مكرم، أن مبارك أهين وكان يكفى رحيله عن سدة الحكم، والحوار الذى حدث بينه وبين الدكتور حسام بدراوى، لافتاً إلى أن بدراوى أخبر مبارك بتنازله عن الحكم، لأن كافة الطرق مسدودة والمواطنين يريدون رحيلك من الحكم، مشيراً إلى أنه يجب رد الاعتبار لمبارك لأنه لم يخن، ولم يتخل عن مصر فى ظروف عصيبة، وكان هناك أكثر من ملجأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بدران العربى

رد الإعتبار

أستحلفكم بالله أصحاب الضمائر اليقظه . رد الإعتبا ر والحال طوال ال30 سنه تردى للهاويه .. الناس فطنه عارفه إن رد الإموال المنهوبه شبه مستحيل إن لم يكن مستحيل بالتقاضى .. الناس عارفه إن الموضوع يتحل بضرب عصفورين بحجر عبر إتفاق غير معلن بين طرف أول أصحاب الأموال وطرف ثان الدوله ينص على الآتى : 1/ تبرئة الطرف الأول تبرئة باته فى كافة القضايا التى تلاحقه تبرئه بدرجات تقاضى ونوعية قضايا ومتهمين على مراحل مره الأب ومره الأبناء مره بالدرجه الأولى ومره بالإستئناف وصولا إلى النقض .2/ تكون المحاكمات بدرجاتها ونوعية متهميها مقترنه بالسيوله النقديه المتمثله بضخها بالبنوك المصريه حصريا .3/ بعد اتمام المتفق عليه من مبالغ مسترده يحصل الأب على البرآءه من قضية القرن لتبدأ بعد ذلك الأصوات التى تنادى برد الإعتبار .. ليهنأ بها أبنآئه بلا إدانه تذكر أو تثبت عليهم سواء أموال مهربه أو تلاعب بالبورصه أوقتل للمتظاهرين .. إلخ .ولا عزآء للثكالى والجوعى والمرضى والعاطلين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ياراجل..!!!

...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وأخبار الفلوس اللي في سويسرا إيه

كان مبارك فاسد فبالتأكيد تغاضى عن فساد من تحته واصبحت مصر مرتعا للفاسدين وضاع باقي الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

يرمى إبنه فى النار ؟

يعنى كل اللى يهمه انه ما يرميش إبنه فى النار، مش مستقبل البلد اللى هيروح فى داهيه لو الولد ورث وحكم مصر هو وأمه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

العدل..

التقييم الموضوعى لفترة مبارك مطلوب وسيتم بعد هدوء الأحوال وأعتقد ان المحصلة النهائية ستكون فى صالح مبارك ورجاء مراعاة الموضوعية حينما نتكلم لان تعليق واحد ممكن ان يسأل صاحبه.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو السيد

عندك شهود يا مكرم

عندك شهود يا مكرم علي ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسى موسى

..........

السيسى رئيسى وأقول للسيد مكرم محمد احمد لقد انتهى عصر مبارك فالماذا الكلام فى الوقت الضائع وانصحك تروح تعمل عمرة لان السيد الرئيس محمد عبد الفتاح السيسى فى قمة انتصاره ونجاحه ونفاقك الان فى الهوا وليس محل نظر مع إحترامي لجميع قادة مصر ولكن الان زمن السيد الرئيس محمد عبد الفتاح السيسى وفقه الله لمصلحة مصر و المصريين برجاء النشر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسد الله

يكفيه شرف انه لم يهرب خارج مصر

بغض النظر عن كل الاراء فى فترة حكم مبارك . لكن ما لا يختلف حوله . انه نفذ ما قاله فى خطاب ما قبل التنحى . حيث قال لن اهرب وسابقى واموت فى مصر . وبالفعل بقى داخل مصر وتحمل ما تحمل ، فى موقف يمثل قمة الرجولة . مع العلم بان هنالك من تخلى عن جنسيته ( صحفى الجزيرة محمد فهمى ) من اجل ان يتم اطلاق سراحه . الفرق بين مبارك وبين مرتزقة قطر كالفرق ما بين الثرى والثريا ، كالفرق ما بين الذهب والطين .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

رئيس الحزب الوطنى

طبعا واحتفلات اكتوبر الاخيره كان جالس فين والمشير طنطاوى كان فين والناس قالت الرياسه مش بالتوريث

عدد الردود 0

بواسطة:

Farid Beh

بيضحك على مين

ياعم مكرم إنت بتضحك علينا ولا بتضحك على نفسك ( إصحى ) .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة