طرد معيد بجامعة كندية لدعائه على اليهود خلال صلاة الجمعة

الجمعة، 03 مارس 2017 02:02 م
طرد معيد بجامعة كندية لدعائه على اليهود خلال صلاة الجمعة المسجد الأقصى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طردت جامعة كندية شابًا مسلمًا يعمل معيدًا، بسبب دعائه على اليهود خلال خطبة ألقاها فى صلاة الجمعة بمسجد فى مدينة تورونتو قبل عام، حيث إن المعيد طالب فى مرحلة الدراسات العليا، تستعين به الجامعة فى التدريس.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن"أيمن القصراوى"، المعيد بجامعة رايرسون، فى تورونتو، أمَّ المصلين العام الماضى، وألقى خطبة فى مسجد وسط المدينة، تابع لجمعية مسلمى كندا، دعا خلالها على اليهود.

وقال أيمن فى دعائه، "اللهم طهّر المسجد الأقصى من نجس اليهود"، الأمر الذى دفع الجمعية لفتح تحقيق حوله، وعلقت إمامته للمسجد، وعقب قرار الجمعية باشرت الشرطة الكندية تحقيقاً مع القصراوى.

من جانبه أرسل فرع منظمة "بناى بريث الدولية" اليهودية فى كندا شكوى إلى إدارة جامعة رايرسون، بحق القصراوى، بحسب ما أكده أمين عام المنظمة "مايكل موستين".

وقال بيان صادر عن الجامعة، إن إدارتها أمرت بإجراء تحقيق فورى، من قبل فريق مكون من خدمة حقوق الإنسان فى الجامعة، وإدارة الموارد البشرية، ووحدة الحقوق، الأمر الذى تمخض عنه قطع صلة القصراوى بالجامعة.

وأضاف البيان أن الجامعة اتخذت التدبير المناسبة عقب انتهاء التحقيقات، مؤكداً تفهم الجامعة لتأثر الطلبة اليهود، والطائفة اليهودية من الحادث  لافتا إلى أن قرار الجامعة جاء للفت الانتباه إلى مسألة معاداة السامية بشكل مستقل، والرد بشكل فعال حيال ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة