صحيفة فرنسية: الانسحاب الحل الوحيد لـ"فيون" لحفظ ما تبقى من شعبيته

الجمعة، 03 مارس 2017 01:28 م
صحيفة فرنسية: الانسحاب الحل الوحيد لـ"فيون" لحفظ ما تبقى من شعبيته فرنسوا فيون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لو دوفان ليبيريه"، إن المرشح الرئاسى الفرنسى لتيار اليمين فرنسوا فيون انخفضت شعبيته بشكل كبير للغاية، ومن الممكن القول إنه أصبح غير مرغوب فيه، وتساءلت هل احتمالية تطبيق الخطة "ب" باتت قريبة، ومسألة وقت؟.

 

وأضافت الصحيفة، أن تصريحات فيون الأخيرة التى هاجم فيها القضاء، فى الوقت الذى هو يخضع فيه للتحقيقات فى قضية فساد تخصه وزوجته بينيلوب التى وظفها فى عمل وهمى وتقاضت أجرا عليه، يشير إلى أن فيون أصبح يلفظ أنفاسه الأخيرة وهو يجرى عملية انتحار سياسية، وتتضح فى إصراره على الاستكمال فى طريقه للرئاسة، وأوضحت الصحيفة أن الحل الوحيد لفيون للحفاظ على شعبيته المتبقية، هو الانسحاب عن الترشح للرئاسة، ويكتفى بشعبيته الموجودة حاليا بدلاً من فقدانها.

 

وأكدت الصحيفة أن هناك احتمالات كبيرة للغاية فى انسحاب المرشح الفرنسى، خاصة بعد إجرائه مكالمة هاتفية صباح اليوم مع رئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه، تحدثوا خلالها عن إمكانية تولى جوبيه مكان فيون فى معسكر اليمين حال انسحابه، وعبر عن موافقته إذا حدث ذلك.

 

من ناحية أخرى، وقال مصدر مقرب من المرشح الذى خسر الدورة الأولى من انتخابات اليمين، إن "جوبيه" (71 عاما)، "لن يرفض إذا كانت الظروف متوافرة، أى أن يعلن "فرنسوا فيون" انسحابه، وأن تلتف أوساط اليمين والوسط وحزب الجمهوريين، حوله".

 

جدير بالذكر أن المتحدث الرسمى باسم حملة فيون تيرى سولير، أعلن انسحابه من عمله من خلال حسابه على "تويتر"، وقال "قررت أن أنهى دورى متحدثا باسم فرانسوا فيون".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة