وزير الزراعة يبحث معدلات إنجاز مشروعات تطوير الرى الحقلى مع البنك الدولى

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:52 ص
وزير الزراعة يبحث معدلات إنجاز مشروعات تطوير الرى الحقلى مع البنك الدولى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى‏

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال لقائه ووفد البنك الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية، بديوان وزارة الزراعة بالدقى، معدلات الإنجاز فى مشروع تحديث وتطوير الرى الحقلى‏.

وقال وزير الزراعة فى تصريحات له على هامش الاجتماع، إنه تم الاتفاق على زيارة الوفد لمصر خلال يونيو المقبل، للوقوف على آليات العمل فى المشروع الجديد، والذى ينفذ بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على العمل على تطوير ماكينات الرى للعمل بالكهرباء بدلاً من "الديزل".

وأوضح البنا أنه سيتم أيضاً تحويل المراوى الحقلية بالمشروع إلى مراوى بنظام المواسير المدفونة، مما يساهم فى توفير حوالى 20% من المياه المستخدمة فى الرى، وزيادة مساحة الرقعة الزراعية بنسبة 5%، مما يساهم أيضاً فى زيادة الانتاج الزراعى بنسبة 20%.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 180 ألف فدان فى محافظتى البحيرة وكفر الشيخ، وتم الانتهاء من تطوير 50% من تلك المساحة، ومن المقرر الانتهاء من باقى المساحة خلال العام الجارى.

وأشاد البنا بالجهود التى يبذلها البنك الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية فى مصر، من خلال المشروعات المشتركة التى يتم تنفيذها لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتنمية الريف المصرى.

كان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، استقبل وفداً من مندوبى البنك الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية برئاسة "دامبوزو موزوندا" و "كريس ديفي"، والوفد المرافق لهما، بحضور قيادات الوزارة المعنيين بمشروع تطوير الرى الحقلى، لبحث معدلات التقدم والإنجاز فى المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة