موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. انطلاق القمة العربية بعمان

الأربعاء، 29 مارس 2017 01:06 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. انطلاق القمة العربية بعمان القمه العربيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها انطلاق القمة العربية بعمان وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
1
 
 
استمع مصطفى سلطان، مدير نيابة منشأة ناصر الجزئية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتله، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، لوالدة رضيع منشأة ناصر الذى لقى مصرعه متأثرا بتعرضه للضرب والتعذيب من قبل والده – على حد قول والدته- مؤكدة أن ابنها تعرض لجميع أنواع التعذيب والضرب.
 
 
2
 
 
 
قالت فيديريكا موجيرينى، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى أمام القمة العربية، إن المنطقة العربية تمر بسنوات من التوتر والمعاناة وأن عملية تحقيق السلام والمصالحة تحتاج إلى تنسيق مستمر ودائم، مطالبة بتنفيذ آلية تكون بمثابة قنوات اتصال عملية بين الدول العربية والعالم.
 
3
 
 
 
استمرارًا لجهود القوات المسلحة والشرطة المدنية فى مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بمدينة العريش، تم القبض على عدد (28) فردا مشتبه بهم وجارى التحقيق معهم بواسطة الجهات المعنية، وتفكيك عبوة ناسفة بجوار مستشفى العريش العام، فضلًا عن استهداف عدد (2) عربة ربع نقل تابعة للعناصر التكفيرية بمدينة رفح بواسطة القوات الجوية.
 
 
4
 
 
قال سكرتير عام الأمم المتحدة، خوان أنطونيو جوتيريس، إن المنظمة الدولية تعطى أولوية قصوى للشراكة مع الدول العربية، مشيرًا إلى أن النزاعات والنزوح فى المنطقة العربية منتشر بشكل كبير.
 
 
5
 
 
قررت لجنة التأديب بهيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار على محمد مصطفى، وتحت إشراف المستشار على رزق، رئيس الهيئة، وقف وكيل مدرسة عن العمل 6 أشهر مع صرف نصف مرتبه لاستيلائه على الوجبات المدرسية الخاصة بالتلاميذ وتزويره فى الأوراق الرسمية.
 
 
6
 
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الانتهاء من تحويل 302 ألف بطاقة تموين ورقية وبدل التالف والفاقد إلى كروت ذكية، وتسليمها لمديريات التموين و التجارة الداخلية بالمحافظات، لتوزيعها على أصحاب بطاقات التموين وأنه تم إصدار توجيهات مشددة للمديريات لسرعة التعامل وحل أى مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم فى صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم، بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية.
 
7
 
 
 
نفى أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو ما تردد عن خروج قطار عن القضبان داخل ورش طرة البلد بالخط الأول.
 
 
8
 
 
فى خطوة منها للحد من عمليات التزوير، طرحت الحكومة البريطانية، الثلاثاء الماضى، نحو 300 مليون قطعة معدنية نقدية من فئة "الجنيه الإسترلينى" فى إصدار جديد له من إجمالى 1.5 مليار تسعى الحكومة لطرحها بنهاية العام الجارى، ولكن لا يعتبر الإصدار الجديد للعملة البريطانية إصداراً عاديا، حيث توصف العملة بأنها الأكثر أماناً فى العالم، وأنها عملة مقاومة للتزوير، وذلك لما تتميز به من مواصفات يصعب تقليدها، كما أنه لأول مرة فى العالم تطرح عملة لها 12 ضلعا أو زاوية.
 
9
 
 
 
توافد منذ قليل، على مقر معهد أمناء الشرطة بطرة العشرات من أهالي المتهمين فى قضية "أحداث عنف العدوة"، والمتهم فيها بديع و682 آخرين، وحمل أهالى المتهمين صور الرئيس السيسي، ولافتات مكتوب عليها "السيسي هو الجنرال"، "وبنحبك يا سيسي" و"30 يونيه ثورة شعب".
 
 
10


 
 
أكد رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين فى مصر، خلدون الموقع، أن القاهرة تدرس إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لتعزيز الاستثمارات.
 
 
 
قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إنه رغم كل مظاهر الوهن التى تعترى نظامنا العربى أو يظهر كأن هناك وهن، ورغم ما تعانى منه امتنا من مشاكل عديدة ظهرت له اسباب امل وتفاؤل وسط هذه الظلمة، فإن الجامعة العربية يمكنها أن تكون الجسر بين العرب جميعا.
 
 
 
ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن هناك ترتيبات جارية ليترأس شيخ الازهر، أحمد الطيب وبابا الفاتيكان فرنسيس الجلسة الختامية للمؤتمر العالمى للسلام، التى من المفترض أن تلتئم 28 أبريل المقبل، الذى يوافق أول يوم لزيارة البابا للقاهرة.
 
 
 
قال الملك عبد الله عاهل الأردن خلال كلمته بالقمة العربية، إن السلام فى الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق دون إقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين.
 
 
 
 
اقتحم نحو 63 مستوطنا، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى.
 
 
 
parlmany2015
 
 
بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هانى مرجان، بشأن التعدى المستمر على الجبانات، وبخاصة المقابر الأثرية بدائرة الجمالية ومنشأة ناصر بمحافظة القاهرة. 
 
 
 
 
بدأ اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمواصلة مناقشة مشروع قانون الاستثمار الجديد، فى حضور عدد من ممثلى الهيئات الحكومية. 
 
 
 
 
تقدمت النائبة منى منير، ببيان عاجل حول اغتصاب الأطفال التى انتشر فى الآونة الأخيرة، وأشهرها حادث اغتصاب بشع لطفلة عمرها سنة و8 شهورـ يرتكبها عامل من سكان قرية دملاش إحدى القرى التابعة لمركز بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، وأدت هذه الجريمة البشعة لتهتك فى عضلات المهبل ونزيف حاد فى الدورة الدموية . 
 
7vido72014
 
 
 
شهد الثلاثاء إقامة العديد من المباريات الهامة والمثيرة فى مختلف ملاعب العالم بين المنتخبات الوطنية، فى إطار عدد من المنافسات، تنوعت بين تصفيات كأس العالم 2018 فى روسيا، وتصفيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، ومباريات أخرى ودية. 
 
 
 
 
نشرت قناة روسيا اليوم، مقطع فيديو للحظة تحطم طائرة من طراز بوينج 737 علي متنها 141 راكبًا، وتابعة لشركة الخطوط الجوية البيروفية، عند هبوطها فى مطار فرانسيسكو كارل فى جوجا ببيرو،واشتعلت فيها النيران عند هبوطها فى مطار فرانسيسكو كارل فى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة