عميد طب قصر العينى: أدخلنا جهاز بقيمة 16 مليون جنيه للكشف عن الأورام

الأربعاء، 29 مارس 2017 02:04 م
عميد طب قصر العينى: أدخلنا جهاز بقيمة 16 مليون جنيه للكشف عن الأورام  المؤتمر السنوي الــ 22 لقسم علاج الاورام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الدكتور فتحى خضير عميد طب قصر العينى، والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام المؤتمر السنوى الـ22 لقسم علاج الأورام والطب النووى بطب قصر العينى، المنعقد بالقاهرة فى الفترة من 29 إلى 30 مارس، برئاسة الدكتور هشام عاطف أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام والطب النووى بطب قصر العينى.

 

من جانبه، قال الدكتور فتحى خضير عميد كلية الطب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه يسعى لتطوير كلية طب قصر العينى، موضحا أن علاج الأورام من أهم المشاكل الموجودة فى مصر، والحقيقة أن هذا التخصص موجود منذ عام 55، ومعهد الأورام تابع لجامعة القاهرة، ويساهم فى علاج عدد كبير من مرضى الأورام، كما يقوم قسم علاج الأورام بطب قصر العينى بدور كبير فى التوعية، والاكتشاف المبكر للأورام.

 

وأشار إلى أنه تم إدخال جهاز "البت سكان" وهو موجود فى قسم علاج الأورام، وتم إدخاله مؤخرا، ويعمل بالمجان ويتم تشخيص أى ورم بالجسم، وهو أحدث من المسح الذرى، وهو يشبه الأشعة المقطعية وثمنه 16 مليون جنيه، ويعمل مجانيا ويشخص الورم فى أى مكان بالجسم، موضحا أنه يتم من الآن البدء فى المشروع المستقبلى لتطوير قصر العينى عام 2020.

DSC_0531
الدكتور فتحى خضير خلال المؤتمر مع المشاركين

 

وأكد الدكتور محمد لطيف على أهمية التعاون بين كليات الجامعة والتمريض، والعمل على تنفيذ الخطة القومية لمكافحة الأورام الصادرة من اللجنة العليا لمكافحة الأورام.

 

وأضاف الدكتور حسين خالد أنه من المهم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة الأورام، وقيمة قصر العينى فى مكافحة الاورام وتخريج العديد من الأساتذة.

DSC_0540
جانب من المؤتمر 

من جانبه قال الدكتور هشام عاطف، إن المؤتمر يناقش فى جلسات متعددة الطرق الحديثة فى علاج سرطان الثدى والجهاز الهضمى وسرطان الكبد، والجهاز البولى التناسلى وأورام الدم، كما يحتوى على عدد من ورش العمل فى مجالات التمريض والصيدلة الإكلينيكية، والأبحاث والعلاج الإشعاعى.

 

 حضر الافتتاح كل من الدكتور حسين خالد أستاذ علاج الأورام، وزير التعليم العالى الأسبق، ورئيس لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور هشام الغزالى رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدى والنساء، والدكتورة وردة يوسف عميد كلية التمريض جامعة القاهرة، وعدد كبير من أطباء علاج الأورام من مختلف الجامعات المصرية، وعدد من الخبراء الأجانب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة