"بوجدانوف" لـ"إبراهيم الجعفرى": العراق يمكنه الاعتماد على روسيا

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:31 ص
"بوجدانوف" لـ"إبراهيم الجعفرى": العراق يمكنه الاعتماد على روسيا ميخائيل بوجدانوف المبعوث الروسى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
بغدادـ البحر الميت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوجدانوف دعم بلاده للعراق فى حربه ضد الإرهاب وسعيها لعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وقال بوجدانوف، خلال لقائه وزير الخارجية إبراهيم الجعفرى على هامش اجتماعات القمة العربية فى البحر الميت بالأردن، أنه بإمكان العراق الاعتماد على روسيا التى تنظر إلى العراق باعتباره حليفا استراتيجياً فى الشرق الأوسط، أن الوقت قد حان لعقد اجتماع اللجنة المشتركة العراقـية-الروسية فى موسكو؛ لزيادة الآفاق التى من شأنها تعزيز التعاون المشترك فى المجالات كافة.

وذكر المكتب الاعلامى لوزارة الخارجية العراقية أن اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات العراقـية-الروسية، بما يخدم مصالح الشعبين، وتطرق الجانبان إلى الجهود المبذولة فى مواجهة تنظيم(داعش) الإرهابى، والانتصارات الكبيرة التى يحقـّقها العراقيون فى حربهم ضد الإرهاب والدعم الدولى المقدّم بهذا الشأن ومجمل الأوضاع فى المنطقة والعالم.

من جانبه، شدد الجعفرى حرص القوات المسلحة العراقية على أرواح المدنيين فى إطار الحرب على داعش الذى يستخدم المدنيين دروعاً بشرية ؛ لإعاقة تقدم القوات التى تحقق الانتصارات على التنظيم، لافتا إلى أن روسيا بإمكانها أن تؤدى دوراً كبيراً فى إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية المحررة بعد القضاء على داعش.

وأضاف: أن العراق بلد غنى بالثروات المتعددة، لكنه يمر بظروف استثنائية تتمثل بالتحدى الأمنى والتحدى الاقتصادى وانخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضد الإرهاب، ويتطلع لوقفة الدول الصديقة معه ومساعَدته فى اعمار المناطق المحررة وودة النازحين إلى مناطق سكنهم.. مؤكداً أن التبادل الاقتصادى والاستثمار وتفعيل المصالح المشتركة، ومواجَهة المخاطر المشتركة التى من شأنها تعزيز العلاقات بين بغداد وموسكو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة