بالفيديو.. خالد صلاح: أمر غريب ألا يعلم أحمد درويش شيئا عن ترشيحه لمنصب دولى

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:45 م
بالفيديو.. خالد صلاح: أمر غريب ألا يعلم أحمد درويش شيئا عن ترشيحه لمنصب دولى الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع: إنه من الغريب أن تخرج تسريبات عن ترشيح من قبل المهندس شريف إسماعيل للدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمنصب دولى، وحينما تتواصل الصحف مع الرجل يؤكد أنه لا يعرف شيئا عن هذا الترشيح، موضحا أن درويش يعتبر فى مقام وزير، خاصة مع الاهتمام الكبير الذى توليه مصر لتلك المنطقة.

وأكد خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية "النهار one"، أنه يجب أن نعرف ما الذى حدث لتخرج مثل تلك التسريبات، وأن نفهم هل ترشيحه للمنصب الدولى مكافأة لما تم إنجازه؟.. وفى هذه الحالة يجب أن نعرف ما الذى تم إنجازه؟.. أم أن الترشيح شلوط للأمام بسبب ما لم يتم إنجازه.. وكون الراجل لا يعرف أنه ترشح لمنصب دولى فهذا كلام غريب.

وتساءل خالد صلاح هل حدث الترشيح أم لا؟!.. متابعا "المعلومات اليقينية أنه ترشح.. وغالبا الترشيح من مجلس الوزراء.. ولكن هل الترشيح لما ينجز ونحن نكافئ العالم بكوادرنا.. ولا لأنه لم ينجز.. ولا لأن هناك خلافات داخلية فيما يتعلق بتطوير منطقة قناة السويس.. وهذا يطرح تساؤلات كبيرة حول طريقة اتخاذ القرار فى هذا الشأن داخل الحكومة".

وأضاف أن هذا يشبه تشريع الهيئات القضائية، فالمشروع قدم للبرلمان، ثم اعترضت نوادى القضاة والهيئات القضائية، ثم اختفى المشروع ثم عرض وتم تمريره، والآن تم تعقيد الأمور والقضاة لجئوا للرئيس، قائلا "النهاردة بنتكلم فى دولة مؤسسات، وعندك سلطة تشريعية يحق لها التشريع، ومن اللياقة إن لم يكن من الدستور، أن نأخذ رأى الجهات القضائية والجهات المعنية بالقانون فى التشريع الذى يقدم، خاصة وأن الموجودين فى البرلمان بالتأكيد لا يعرفون فى كل شىء، ولهذا يجب العودة للهيئات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة