بالصور ..الرئيس السيسى يلتقى الملك سلمان على هامش القمة العربية بالأردن ..الزعيمان العربيان يؤكدان على ضرورة وحدة الصف فى مواجهة الأخطار المحيطة بالمنطقة ..والعمل على استقرار جميع العواصم العربية

الأربعاء، 29 مارس 2017 01:43 م
بالصور ..الرئيس السيسى يلتقى الملك سلمان على هامش القمة العربية بالأردن ..الزعيمان العربيان يؤكدان على ضرورة وحدة الصف فى مواجهة الأخطار المحيطة بالمنطقة ..والعمل على استقرار جميع العواصم العربية جانب من لقاء السيسى بالملك سلمان
عمان – محمد الجالى – سمير حسنى – محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى،خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزآل سعود، اليوم، الأربعاء، على هامش القمة العربية بالأردن.

 

وخرج الرئيس والملك معا، إلى خارج القاعة، وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن هناك نية مشتركة لتنقية الأجواء.

السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (1)

وفى كلمته اليوم أمام القمة العربية أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأزمة الليبية مستمرة لعامها السادس، مشيرا إلى أن مصر لديها اهتمام وحرص على استعادة الاستقرار فى هذه الدولة التى تربطها بمصر علاقة جوار مباشر وعلاقة تاريخية، لافتا إلى أنه رغم توصل الأشقاء الليبيين إلى اتفاق سياسى فى الصخيرات فى 2015 لإنهاء الأزمة إلا أن الخلاف لا يزال قائم حول سبل وآليات تنفيذ الاتفاق.

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القضية السورية تشهد تدخلا خارجياً غير مسبوق فى شئونها ومقدرات شعبها، قائلا: "رغم عمق المأساة فإن الاسابيع الماضية شهدت تطور إيجابى تمثل فى استئناف المفاوضات فى جينف بعد ما يقرب من عام على توقفها، والتوصل إلى جدول أعمال موضوعى لمناقشة جوهر المشكلة وسبل تسويتها على أساس قرارات الامم المتحدة ذات الصلة".

 

وشد الرئيس السيسى على  إن الحل السياسى للأزمة السورية هو السبيل الوحيد القادر على تحقيق الطموحات المشروعة للشعب السورى واستعادة وحدة سوريا وسلامتها الاقليمية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية والقضاء على خطر الارهاب والمنظمات المتطرفة وتوفير الظروف المواتية لإعادة اعمارها وبناءها من جديد.

السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (3)

وتابع: "مصر ساهمت ولا تزال فى مختلف الجهود الدولية لحل الازمة السورية من منطلق دورها التاريخى"، مؤكدا أن مصر متمسكة بالحل السياسى التفاوضى ودعم المسار التى تقوده الامم المتحدة فى جينف لحل الأزمة السورية.

 

ومن جانبه قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ، يجب ألا تشغلنا الأحداث الجسيمة التى تمر بها منطقتنا عن مركزية القضية الفلسطينية لأمتنا والسعى لإيجاد حلها على أساس مبادرة السلام العربية.

 

وأضاف  خادم الحرمين الشريفين فى كلمته بالقمة العربية الـ28: " ما زال الشعب السورى الشقيق يتعرض للقتل والتشريد ما يتطلب إيجاد حل سياسى لهذه المأساة السورية"، لافتا إلى أننا نؤكد على أهمية وحدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره وعن ايجاد حل سياسى للأزمة اليمنية.

السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (4)

 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (5)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (6)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (7)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (8)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (9)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (10)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (11)
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (12)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (13)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (14)
 
 
السيسى والملك سلمان القمه العربيه  (15)
 
 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تحيا مصر تحيا السعودية

كلمة لكتاءاب الاخوان الارهابية تحيا مصر تحيا السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

ربنا يهديك يا سلمان انت و ابنك حمادة

ربنا يهديك و تبطل تتدخل فى شئون الدول العربية اللى دمرتها انت و العيل بتاع قطر .و تبطل تعمل تن بين الاشقاء و بعضيهم(مناورات السعودية مع السودان).و ترجع الفلوس اللى سرقتها منى انت و الانجليز.

عدد الردود 0

بواسطة:

عطية فاروق

جلالة الملك سيادة الرئيس

جلالة الملك سلمان حبيب المصريين سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الراجل المحترم استحلفكم باللة ان لايكون موجود اى خلاف او فرقة بينكم لان السعودية بالنسبة لمصر حاجات كبيرة جدا فهى بيت اللة الحرام وقبر نبينا علية الصلاة والسلام والارض الطيبة التى كان عليها خطا سيدنا محمد والاسرة الحاكمة الكريمة اطال اللة فى اعماركم وبارك فيها ومصر هى قلب العروبة ورمانة الميزان والازهر الشريف والقوات المسلحة عمود الخيمة العربية وانتم ناس على خلق سواء الملك سلمان او الرئيس السيسى فلاداعى للفرقة لان السعودية والسعوديين ناس اعزاء على قلوبنا فكم من عمرة وحج قمت بها ولمست المجهود والتفانى فى خدمة ضيوف الرحمن ربنا يبارك لكم فى بلادكم ويزيدكم خيرا ونماء فكونوا اخوة متحابين ولايوجد شيى فى الدنيا يدعو للفرقة بينكم انتم ناس محترمة ولاتعطوا فرصة لانصاف الرجال والمرتزقة والافاقين والمحتالين لشق صفكم عاشت مصر والسعودية وامارات الشيخ زايد رحمة اللة واولادة ركائز العالم العربى والاسلامى فى خير وستر من عند اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تحيا مصر والسعودية

ربنا يديم المحبة اننى اعشق السعودى وترابها

عدد الردود 0

بواسطة:

omar radi

الفتن؟؟

اللهم اكفي البلدين شر الفتن لا السعودية تقدر تستغني عن مصر ولا مصر تقدر تستغنى عن السعودية .. ومن يريد الفتنة بينهم اعدائهم..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

اخوة للابد

يارب السلام والاخوة وعمق العلاقات الاصيلة تدوم ولا يفرق احد بين السعودية ومصر ابدا

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

يااااااه

يااااه .. نفسنا نشوف أصحاب الحملات الاعلامية .. نفسنا نشوف نخب الغبرة .. نفسنا نشوف الخنزيرة والاناضول والجارديان ورويترز .. نفسنا نشوف الابراشي وابراهيم عيسى وخالد تليمة وعبد الله السناوي .. و.... يا خسارة .. راح تعبكم على فشوش .. معلهش .. خيرها في غيرها .. تحيا مصر والسعودية .. إن لاح بدرٌ في سما نجدٍ ... فشمسُ النيلِ تلقاه ابتساما ....ماذا يريدُ الحاقدون بحقدهم .... هذا المحيطُ سيجرفُ الأقزاماَ ...

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmed

مقابلة الرئيس السيسى والملك سلمان بألأردن

دامت ألأخوة والصداقة الصدوقة الكريمة القوية الراسخة مهما كانت العواصف فالأساس ثابت بين مصر والمملكة السعودية بارك الله فى هذه العلاقات الطيبة و جمع الله دائما بينكم ورعاها برعايته يارب بالخير والسلام والمحبة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

.... تحيا مصر الكنانة .... تحيا السعودية الكبيرة ....

.... مصر الكنانة المحروسة بعناية خالقها + سوريا الفيحاء العظيمة + السعودية الكبيرة والعظيمة ... انتم معيار وقوة العرب جميعا وبدون الدول الثلاثة يبقي على العرب السلام ... ربنا ينور طريقكم الى الامام من اجل كل العرب ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة