المستقبل للتنمية تستهدف 7 مليارات جنيه تعاقدات مشروع "مستقبل سيتى"

الأربعاء، 29 مارس 2017 08:00 م
المستقبل للتنمية تستهدف 7 مليارات جنيه تعاقدات مشروع "مستقبل سيتى" عقارات - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف شركة المستقبل للتنمية العمرانية 7 مليارات جنيه حصيلة إجمالية من تعاقدات التنمية والتطوير بمشروعها العملاق "مستقبل سيتى" بالامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة خلال العام الجارى.

وأكد المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية على حرص الشركة خلال الفترة الحالية تنفيذ خطتها الخاصة بتنمية وتطوير أكبر قدر من المشروع لمواكبة حجم الإنجاز فى أعمال المرافق الخاصة بالمشروع والتى يتم تنفيذها حالياً، مشيراً إلى أن الشركة وقعت منذ أيام عقداً مع شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية لتنمية وتطوير 84.7 فدان عمرانى متكامل بالمشروع، مؤكداً أن شركة المستقبل تعتزم تنوع آليات طرح الأراضى المشروع بما يتلاءم مع الخطة التنموية وأهداف ورؤية شركة المستقبل، وذلك طبقاً للمعايير الفنية والمالية المقررة لمستقبل سيتى.

شدد على أن الشركة حريصة على إجراء تقييمات فنية ومالية ودراسة أوضاع الشركات المتقدمة لها للمشاركة فى تنمية وتطوير المشروع سواء عن طريق المزايدات أو التفاوض المباشر أو الشراكات، وقد تستغرق الدراسات وقتاً طويلاً وذلك فى إطار الحرص على التعامل مع الشركات الجادة فقط والقادرة على تحقيق مخطط التنمية السريع بالمشروع.

ولفت إلى وضع خطة متكاملة من قبل مجلس إدارة شركة المستقبل لضمان سرعة تنمية وإشغال "مستقبل سيتى" وخلق قيمة مضافة لمنطقة شرق القاهرة بأكملها.

وأشار إلى أن الشركة قامت بضغط الجدول الزمنى لتنفيذ أعمال المرافق بالمشروع وتم الانتهاء من تنفيذ حوالى 80 % من شبكة طرق المرحلة الأولى للمشروع، وجارى طرح أعمال تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية بالمدينة بالكامل.

وأوضح أن الشركة تجهز حالياً للترويج لمرحلة جديدة من الأراضى المخصصة للمشروعات الخدمية قريباً بمساحات متنوعة على القطاع الخاص بمختلف آليات الطرح التى تتناسب مع احتياجات السوق.

ولفت إلى أن زيارة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وكبار مسئولى الدولة لمشروع "مستقبل سيتى" الشهر الماضى كشفت عن اهتمام الدولة بالمشروعات الكبرى المنفذة من قبل القطاع الخاص، بالإضافة إلى تكامل تلك المشروعات مع المشروعات القومية التى تقوم الدولة بتنفيذها كونها تصب جميعاً فى مصلحة الوطن.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع مستقبل سيتى 11 ألف فدان تقريبا بالامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة، وتتسم بتميز موقعها وقربه من مدينتى والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات المجاورة، وتقوم شركة المستقبل بدور المطور العام للمشروع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة