البرازيل تواصل الإبداع فى تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية.. نجوم السيليساو يروضون باراجواى بثلاثية مع الرأفة.. الأرجنتين تسقط أمام بوليفيا فى غياب ميسي.. وتشيلي تنتفض مجددا على حساب فنزويلا

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:20 ص
البرازيل تواصل الإبداع فى تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية.. نجوم السيليساو يروضون باراجواى بثلاثية مع الرأفة.. الأرجنتين تسقط أمام بوليفيا فى غياب ميسي.. وتشيلي تنتفض مجددا على حساب فنزويلا فرحة منتخب البرازيل بالفوز على باراجواى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الـ14  من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، العديد من الأحداث والأرقام الإحصائية لبعض اللاعبين، أبرزها خسارة الأرجنتين أمام بوليفيا بثنائية نظيفة  فى المباراة التى غاب عنها ميسي للإيقاف، كذلك  فوز البرازيل على باراجواى بنتيجة 3 / 0.

 

البرازيل تروض باراجواى

 

نيمار محتفلا بهدفه فى شباك باراجواى
نيمار محتفلا بهدفه فى شباك باراجواى

 

فى مباراة من طرف واحد، حقق المنتخب البرازيلى  فوزا مستحقا على نظيره باراجواى 3 / 0 ، حيث جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كوتينيو (34) ونيمار (63) ومارسيلو (86).

 

 

وشهدت المباراة أحداثا عديدة من جانب المنتخب البرازيلى بخلاف الثلاث أهداف، حيث أهدر نيمار ركلة جزاء فى الدقيقة 53، وألغى هدف ثان له بداعى التسلل.

 

نيمار خلال مباراته الـ77 وصل لهدفه الـ52 وهو رابع هدافى منتخب البرازيل عبر التاريخ، كما نجح فى صناعة 30 هدفا.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد البرازيل إلى 33 نقطة فى الصدارة ليصبح على وشك التأهل رسميا إلى المونديال، بينما توقف رصيد باراجواى عند 18 نقطة فى المركز الثامن.

 

غاب ميسي فغابت الأرجنتين

 

فرحة مورينو بالهدف الثانى
فرحة مورينو بالهدف الثانى لبوليفيا

 

تلقى المنتخب الأرجنتيني خسارة مفاجأة أمام نظيره البوليفي 2 / 0 ، على ملعب "هيرناندو سيليس" ببوليفيا، فى المباراة التى أقيمت وسط أجواء عصيبة للتانجو لأكثر من سبب، أبرزها القرار المفاجئ باستبعاد أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي عن المباراة بسبب الإيقاف، وكذلك غياب المهاجم الخطير جونزالو هيجواين عن اللقاء، فضلا عن عقدة الأرجنتين على هذا الملعب التى أقيمت عليه المباراة.

 

ورغم إيقاف ميسي، إلا ان البرغوث الأرجنتيني حرص على مؤازرة منتخب بلاده من المدرجات، ولكن حضوره لم يكن شافعا نحو تحقيق بلاده نتيجة إيجابية.

 

بهذه النتيجة يتراجع المنتخب الأرجنتينى للمركز الخامس برصيد 22 نقطة، بينما تحتل بوليفيا المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

 

تشيلي تنعش آمالها

 

فرحة منتخب تشيلي
فرحة منتخب تشيلي

 

وأنعش منتخب تشيلي آماله فى التأهل إلى كأس العالم، عقب تحقيق الفوز على ضيفه فنزويلا بنتيجة 3 / 1 ، حيث تقدم منتخب تشيلي عبر النجم ألكسيس سانشيز بالدقيقة 4 ، وأضاف باريديس   بعدها بـ3 دقائق الثانى لأصحاب الأرض، فى بداية قوية للغاية لمنتخب لاروخا، حامل لقب كوبا أمريكا مرتين على التوالى.

 

وسجل سانشيز هدفه رقم 37 مع منتخب تشيلي، ليعادل رقم الأسطورة مارسيلو سالاس الهداف التاريخى لمنتخب بلاده.

 

بهذه النتيجة احتل منتخب تشيلي المركز الرابع بجدول التصفيات برصيد 23 نقطة، بينما توقف رصيد فنزويلا عند 6 نقاط فى المركز الأخير.

 

 رودريجيز يقود كولومبيا للفوز على الاكوادور

 

منتخب كولومبيا يحتفل بالفوز على الاكوادور
منتخب كولومبيا يحتفل بالفوز على الاكوادور

 

حقق المنتخب الكولومبى فوزا هاما فى مشواره نحو التأهل لكأس العالم، والذى جاء على حساب نظيره الإكوادورى 2 / 0 ، بهدفين سجلهما جيمس رودريجيز نجم ريال مدريد، وخوان كواردرادو نجم يوفنتوس.

 

واستغل المنتخب الكولومبى تعثر منافسه الأرجنتين ليقفوز لوصافة التصفيات برصيد 24 نقطة، بينما تراجع منتخب الإكوادور للمركز السادس برصيد 20 نقطة.

 

أوروجواى تسقط امام بيرو

 

بيرو وأوروجواى
بيرو وأوروجواى

 

حقق منتخب بيرو فوزا صعبا على نظيره أوروجواى بنتيجة 2 / 1 ، بهذه الخسارة تراجع منتخب أوروجواى للمركز الثالث برصيد 23 نقطة، بينما قفز بيرو للمركز السابع برصيد 20 نقطة.

 

يذكر أن المتأهلين إلى كأس العالم هم أصحاب أول 4 مراكز فقط، بينما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق مع منتخب من قارة آسيا.

 

وفيما يلى ترتيب جدول التصفيات بعد نهاية الجولة الـ14 ..

 

جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية
جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة