أمين عام جائزة الشيخ زايد: الأعمال الفائزة عالجت قضايا الوقت الراهن

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:47 ص
أمين عام جائزة الشيخ زايد: الأعمال الفائزة عالجت قضايا الوقت الراهن جائزه الشيخ زايد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علي بن تميم، الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب، لقد تميزت مواضيع الإنجازات الابداعية الفائزة بجائزة الشيخ زايد، للدورة الحالية، بمعالجتها القضايا الملحة التي نعايشها في وقتنا الراهن.

وأوضح الدكتور علي بن تميم، في بيان صحفى، نشره موقع الجائزة، اليوم، الأربعاء، أن الموضوعات التي عالجتها الأعمال الفائزة، بجائزة الشيخ زايد، تتمثل في المواطنة والنص الديني والفلسفة العربية والتكنولوجيا والإرهاب، فالفائزون استحقوا الفوز عن جدارة لما لأعمالهم من أثر مهم في الإرتقاء بالثقافة والحياة الاجتماعية العربية.

وأضاف «بن تميم» كما تتقدم الجائزة والهيئة العلمية، ومجلس الأمناء، بالشكر لكل من تقدم للمشاركة في دورتها الحالية وتتمنى من المرشحين الذين لم يتسن لهم الفوز بالترشح مرة أخرى في الدورات المقبلة.

وقد فاز كل من الكاتب اللبناني عباس بيضون، بجائزة الآداب عن روايته «خريف البراءة»، والمفكر السوري محمد شحرور، بجائزة التنمية وبناء الدولة عن كتابه «الإسلام والإنسان – من نتائج القراءة المعاصرة».

وفازت الكاتبة الكويتية لطيفة بطي بجائزة أدب الأطفال والناشئة عن كتابها «بلا قبعة»، وفاز الباحث والمترجم اللبناني زياد بوعقل بجائزة الترجمة عن كتاب «الضروري في أصول الفقه لابن رشد» والذي نقله للفرنسية.

وفاز الباحث العراقي سعيد الغانمي بجائزة الفنون والدراسات النقدية عن كتابه «فاعلية الخيال الأدبي»، كما فاز الألماني ديفيد فيرمر بجائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى عن كتابه «من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر»، في حين فازت مجموعة كلمات من الإمارات العربية المتحدة بجائزة النشر والتقنيات الثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة