أمين دينية البرلمان: سما المصرى تذكرنا بـ "ثعلب فى ثياب الواعِظينا"

الأربعاء، 29 مارس 2017 06:00 ص
أمين دينية البرلمان: سما المصرى تذكرنا بـ "ثعلب فى ثياب الواعِظينا" عمر حمروش
كتب مصطفى السيد - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، ما تفعله الراقصة سما المصرى، إنها إحدى الكبر، مؤكدا أنه حال تقديمها لبرنامج على أحدى القنوات، سيتم مواجهته فورا.

وأضاف أمين اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "أن سما المصرى تذكرنا بابيات أمير الشعراء أحمد شوقى حين  قال:" بَرَزَ الثَعلَبُ يَوماً في ثياب الواعِظينا ، فَمَشى فى الأَرضِ يَهذى ، وَيَسُبُّ الماكِرينا وَيَقولُ الحَمدُ لِلهِ إِلَهِ العالَمينا ، يا عِبادَ اللَهِ توبوا فَهوَ كَهفُ التائِبينا" ، موضحا أنه لابد من مواجهة ما تقوله هذه الراقصة لأنها تعمل على هدم قيم المجتمع المصرى .

يذكر أن الفنانة سما المصرى أكدت عقب إعلانها التعاقد على تقديم برنامج دينى فى شهر رمضان المقبل؛ أنها لن تتحدث عن الدين، ولكنها ستكون مذيعة وستستضيف شيوخًا وعلماء من الأزهر لشرح صحيح الدين، وسبق أن أعلنت الترشح فى انتخابات مجلس النواب الأخيرة قبل أن ترفض اللجنة العليا أوراق ترشحها.

وقال الدكتور عمر حمروش: أرى أن هذا الأمر استخفاف بدين الله عز وجل" وتسال:" ما هى مؤهلاتها العلمية والدينية لتقديم برنامج دينى فى الشهر الفضيل"، مضيفا: حرفتها تدعو للخلاعه وتساعد على هدم قيم المجتمع فالكاسيات العاريات مصيرهم نار جهنم"، واوضح هناك شروط لمن يتكلم فى دين الله ويخاطب الناس.
 
وأشار إلى أنه لدينا مئات العلماء من علماء الازهر التى تمثل الفكر الوسطى المستنير، داعيا سما المصرى بالعدول عن تقديم هذا البرنامج لانها ليست مؤهلة للتحدث فى الدين، لافتا إلى أن صدور قانون تنظيم الفتوى سيعالج هذا الأمر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلمة كويتية

لم لا ؟

أرى أن تعطى سما المصري تلك الفرصة فقد تكون سببا في هدايتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة