وزير المالية للنواب: زيادة الأجور فى الـ5 سنوات الماضية سبب ارتفاع الأسعار

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:30 م
وزير المالية للنواب: زيادة الأجور فى الـ5 سنوات الماضية سبب ارتفاع الأسعار الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن زيادة مصروفات الدولة وارتفاع الأجور بالموازنة العامة خلال الخمس سنوات الماضية، هى سبب الزيادات فى الأسعار والقرارات الاقتصادية الأخيرة، وما وصل له الحال الآن ولجوء الحكومة للاستدانة.

 

وقال وزير المالية خلال كلمته باجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون العلاوة الخاصة: "إن الزيادات فى الأجور زادت من العام المالى 2011 حتى العام المالى 2016، من 80 مليار جنيه إلى 130 مليار جنيه يعنى زيادة 50 مليار جنيه فى خمس سنوات، وزيادة المصروفات الخمس سنوات الماضية هى التى وصلتنا لزيادة الأسعار حاليا واضطرتنا للاستدانة".

 

من جانبه، قال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العاملة للدولة: "نحن لم نقسم العاملين بالدولة إلى فئتين، وهناك فئات لها قوانين ولوائح خاصة وبالتالى لم يخضعوا لقانون الخدمة المدنية، وهناك عاملين بالدولة يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية".

 

وتابع: "المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بندى المخاطبين 7% علاوة دورية من الأجر الوظيفى، والأجر الوظيفى أعلى من الأجر الأساسى الذى يطبق على غير الخاضعين للخدمة المدنية، والنهاردة إحنا بنناقش العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية التى كان يجب صرفها فى أول يوليو الماضى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نعم

وياك حق صحيح مما يحمل لنا بشائر الامل

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

لو لم تزد المرتبات ماكنت الآن في موقعك

يامعالي الوزير لو لم تزد المرتبات في الخمس سنوات الماضية كما تقول ماكنت الآن في موقعك وكان الله وحده يعلم ماكانت ستكون عليه مصر .. فرغم الزيادات بتاعت الخمس سنوات والناس تئن من الغلاء وسوء المعيشة .. فهل لك أن تتخيل الوضع بدون هذه الزيادات ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

ليس السبب زياده الأجور هو السبب في ارتفاع الاسعار كما تقول ياسياده الوزير

ان السبب الاول هو توقيت معالجه سعر الدولار التاخر في التعويم الي وصول سعر الدولار الي عشرين جنيه وإجراءات الحكومه في رفع رسوم الخدمات الي الضعف بعد التعويم وارتفاع الدولار الجمركي بالسعر الجديد دون مرعاه لتعديل الجمارك نتيجه ضعف الجنيه الي النصف ولكن كان هم وزاره الماليه ان تستفيد بضعف الجنيه مثل اي تاجر جشع وتحمل كل ذالك المواطنين وكان من المنطق ان تعدل الجمارك بما يناسب الظروف التي تمر بها البلاد نتيجه ضعف قيمه الجنيه امام العملات الآخري بل وقف وزير الماليه متفرج ومستفيدا نتيجه ضعف الجنيه علي حساب المواطنين الي اليوم لم تراجع وزاره الماليه الجمارك بما يتناسب مع ضعف قيمه العمله المصريه وكالعادة تخطيط وزير الماليه هي كيف يزيد من حصيله الضراءب والجمارك بالرغم من الظروف التي يمر بها المواطنين وببساطة نرجو من سيادتك تحديد ما اقدم عليه وزير الماليه لتخفيض علي المواطنين الغلاء الفاحش نتيجه تعويم الدولار حتي نشعر ان وزير الماليه ليس وزير الجبايه بقدر ماهو وزير يرعي مصالح المواطنين وخاصه في ظل ظروف التي تمر بها البلاد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مرتباتنا وصلت لمرتبات 2012

كل شوية يخصموا لحد ما وصلنا لمرتب 2012

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

فين هي الزيادات

الاستاذ الي بيتكلم علي رفع المرتبات هي فين ام الزيادات ولا حضرتك تقصد مرتبات السدة المسئولين والمستشارين في كل وزارة مع رفع مرتبات الجهات المعينه الي مفيش غيرهم انهي زيادة الي عملة تضخم لحضرتك مجلس نواب بيقبض علي كل جلسة الشعب بيتفشخ وراها ولا بدلتهم الي من غير ضرايب وعيزين يرفعوا لانها مش عجباهم حضرتك شعب مصر كلة بيتغسل وبيتكوي ومش لقين صاحب ليه مرتبات مين الي بتزيد عيب الي بتقوله ليزعلوا منك مفيش وزير او رئيس وزرة منفخش الناس قولي مرة كده بزمتك وزير يسيب نص مرتبة لتحيل مصر او بدلاته او لما يسيب الوزارة ماياختش مميزات الوزير . وتقول رفع المرتبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة