أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا وإيران تواصلان خفض إنتاج النفط معا

الثلاثاء، 28 مارس 2017 05:42 م
روسيا وإيران تواصلان خفض إنتاج النفط معا نفط صورة أرشيفية
موسكو وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد بيان مشترك وقعته روسيا وإيران، اليوم الثلاثاء، أن البلدين سيواصلان التعاون فى خفض إنتاج النفط من أجل جلب الاستقرار إلى سوق الطاقة العالمية.

 

كما وقعت جازبروم أكبر منتج روسى للغاز، اليوم الثلاثاء، مذكرة مع شركة النفط الوطنية الإيرانية بشأن التعاون فى مجال الغاز الطبيعى.

 

وُقعت المذكرة فى الكرملين أثناء لقاء الرئيس الإيرانى حسن روحانى بنظيره الروسى فلاديمير بوتين.

 

وكان نائب وزير الخارجية الروسى، أليكسى ميشكوف، قال إن أى عقوبات ضد الشركات الروسية هى عقوبات غير قانونية .

 

وقال ميشكوف، تعليقًا على قرار محكمة العدل الأوروبية فى لوكسمبورج بشأن فرض عقوبات على شركة "روس نفط" الروسية، حسبما أفادت وكالة أنباء " نوفوستى"، اليوم الثلاثاء إن جميع العقوبات التى تفرض على الشركات الروسية غير قانونية، لافتًا إلى أن مجلس الأمن الدولى وحده لديه السلطة السياسية لإعلان عقوبات ضد الدول والشركات والأجنبية.

 

يُذكر أن محكمة العدل الأوروبية فى لوكسمبورج، أعلنت بأن عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد أكبر شركة للنفط فى روسيا، شركة " "روس نفط" هى عقوبات مشروعة، وأن هذا القرار جاء استجابة لنداء المحكمة البريطانية، التى طلبت من السلطة القضائية الأوروبية، اتخاذ تدابير تقييدية وعقابية داخل بريطانيا ضد الشركة الروسية.

 

وتعد شركة "روس نفط" الروسية، من شركات صناعة النفط الروسية، ومن أكبر شركات النفط والغاز فى العالم، حيث تملك الدولة 69.5% من أسهم "روس نفط" من خلال شركة "روس نفط غاز".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة