"حتى إذاعة القرآن لم تسلم من ألسنتهم".. سلفيون يتطاول عليها فى عيدها الـ 53.. ورئيس لجنة الفتوى: الإذاعة أفضل شيء دخل المنازل والهجوم عليها دليل نجاح.. وعضو بالبحوث الإسلامية: مزايدة رخيصة.. وأزهرى: رويبضة

الثلاثاء، 28 مارس 2017 02:00 ص
"حتى إذاعة القرآن لم تسلم من ألسنتهم".. سلفيون يتطاول عليها فى عيدها الـ 53.. ورئيس لجنة الفتوى: الإذاعة أفضل شيء دخل المنازل والهجوم عليها دليل نجاح.. وعضو بالبحوث الإسلامية: مزايدة رخيصة.. وأزهرى: رويبضة "حتى إذاعة القرآن لم تسلم من ألسنتهم"
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار هجوم بعض قيادات التيار السلفى، على إذاعة القرآن الكريم، فى الذكرى الـ 53 لتأسيسها، حفيظة الآزهريين، الذين أكدوا أن السلفيين يسعون لهدم الإسلام الوسطى، ومحاولات الهجوم عليها مذايدة رخيصة، من أناس يتسمون بالتشدد، مؤكدين أن هذا الهجوم دليل على نجاح تلك الإذاعة.
 
فى البداية هاجم الشيخ أبو أسلم ، الداعية السلفى ، إذاعة القرآن الكريم، معتبرا إياها تستضيف شخصيات يبدلون أحكام الشريعة الإسلامية ويضللون الناس فى الأمور الدينية، على حد قوله.
 
هجوم الداعية السلفى، على إذاعة القرآن الكريم، يتزامن مع الذكرى الـ53 للإذاعة التى بدأ إرسـالها  فى الساعة السادسة من صبيحة الأربعاء 11 من ذي القعدة لسنة 1383 هـ الموافق 25 مارس لسنة 1964م، بمدة إرسال قدرها 14 ساعة يوميا من السادسة حتى الحادية عشرة صباحا ومن الثانية حتى الحادية عشرة مساء بقرار من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
 
ووصف  "أبو أسلم السلفى" فى كلمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أحد البرامج التى تقدمها الإذاعة بالضلال، قائلا : "برنامج دقيقة فقهية على إذاعة القرآن الكريم ، ضلالٌ فى  ضلال، والمُسمى مجدي عاشور الذي يقدم البرنامج ويغير ويبدل فى أحكام الشريعة تملُقا ونفاقا ، لا جزاه الله خيرا ، وعامله الله بما يستحق ، وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مُبدلٍ مُغيرٍ للشريعة ، مُدلسٍ على الناس أمور دينهم".
 
وأشار "السلفى" إلى أن إذاعة القرآن الكريم، تستضيف شخصيات، تحلل الاحتفالات بعيد الأم، وترى أن ربا البنوك جائز، وسماع الموسيقى حلال، الأمر الذى يعتبره هو مخالفا لصحيح الدين الإسلامى.
 
جدير بالذكر أن إذاعة القرآن الكريم فى منتصف الثمانينيات سجلت مصاحف مرتلة لعدد من القراء هم: أحمد نعينع، ومحمود حسين منصور، وأحمد عامر، والشحات محمد أنور، وعلي حجاج السويسي، ومحمود صديق المنشاوى، وفى مايو 1994م بلغت مدة الإرسال لإذاعة القرآن الكريم أوجها، حيث تقرر استمرار إرسال شبكة القرآن الكريم على مدار الأربع والعشرين ساعة، وقد بدأ إرسالها بإذاعة القرآن الكريم مرتلًا بقراءة حفص عن عاصم للشيخ محمود خليل الحصرى، لتكون أول صوت يقدم القرآن كاملا بتسلسل السور والآيات، كما أنزلها أمين الوحى جبريل "عليه السلام" على قلب سيد المرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).
فى المقابل قال الدكتور عبد الحميد الأطرش، رئيس قسم الفتوى الأسبق، إن اعظم شئ دخل البيوت المصرية هو إذاعة القرآن الكريم، فهو شئ نافع ومفيد وفيها علماء أجلاء، والقائمون على هذه الإذاعة لا يستضيفون الا العلماء الأفذاذ ممن لهم باع فى العلم.
 
وأضاف الأطرش، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذه الإذاعة تقدم برامج تلاوة القرآن والتفسير، وتقدم الإسلام الوسطى الصحيح، وكل من تستضيفهم ممن هم خريجوا الأزهر الشريف.
 
وتابع رئيس لجنة الفتوى الأسبق، أن إذاعة القرآن الكريم لها شآنها وأثرها فى نشر الوعى الدينى، والهجوم عليها من جانب التيار السلفى دليل على نجاحها، قائلا :"القرآن الكريم قال سددوا وقاربوا وليس نفروا".
 
وفى السياق ذاته قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن هجوم التيار السلفى على إذاعة القرآن الكريم هو نوع من المذايدة الرخيصة، وتؤكد تشدد هذا التيار.
 
وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن الإذاعة هى الأقدم فى الشرق الوسط ، والملايين يتابعونها، ومن يهاجمونها هم لا يعرفون الإسلام الصحيح، خاصة أن هذه الإذاعة تستضيف آزهريون على باع كبير من العلم.
 
بدوره قال الشيخ أحمد البهى، الداعية الأزهرى إن كل ما نطق هؤلاء السلفيين صدقنا فيهم هذا الحديث :"أَبِي هُرَيْرَةَ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خُدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ , وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ , وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ , وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ " . قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ : " الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَةِ "
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

لما السكوت على هؤلاء المجرمين ؟؟أنهم ولدوا من رحم الإخوان ..

ولدت من رحم الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

متى نهتم بالاتفاق بين المذاهب لمصلحة الناس

الاسلام جاء ليجمع الناس على حب وتعاون -- ومن مقاصد الشرع المصالح للناس -- فمتى يتوقف التشدد الفكري في فروع الفروع --- اولا لايوجد في ااغرب ما يسمى بعيد الام او حتى عيد الميلاد -- كلها تسمى بيوم الام أو يوم المسيح أو يوم السياحة ... وهكذا -- وياريت من ينتقد الفتاوى الحديثة -- يراجع اولا اصول الفقه التي تنص على تيسير امور المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

اتمنى ان ارى صحيح الازهر يجمع الاحاديث الصحيحة بتبويب جديد يرد على اى شبهات مثارة !!

نتمنى تنفية كتب التراث من وجود بعض الخزعبلات التى تخالف النصصوص القرانية او السنة الصحيحة فتجد فى بعض التفاسير من يقول ان الارض موضوعه على ظهر حوت ان تحرك يحدص زلازال واخر يقول انه لو دليتا حبل فانه سينزل على عرش الرحمن واخر يقول ان الشمس موجودة فى السماء الرابعة وعطارد فى السابعة فى تقسير بن كثير فهل تصلح هذه التفسيرات فى عصر الحقائق العلمية اما عن الاخاديث الشريفة فاتمنى ان يعيد جمعها الازهر بطريقة مبسطة وبتبويب جديد الباب الاول للاحاديث التى يتفق عليها المسلمون جميعا والثانى التى يتفق عليها اهل السنة والجماعة والثالث للاحاديث التى تدور حولها شبهات والرد عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

ربنا يكون فى عون الازهر يتعرض لتيارين لضغوط هائلة من تيارين متضادين واحد علمانى والاخر متطرف !!

وسطية الازهر لا ترضى بعض الاطراف التى تريد ان تجذبه نحوها فايام الاخوان كانوا يريدونه داعشيا والان يتعرض لضغوط من العلمانيين والملحدين لكى يتنازل عن ثوابت الشريعة الاسلامية بدأت بموضوع الطلاق ومستمرة من ابوحامض لمخاول التحكم فى اختيار شيح الازهر ليكون تحت موظفا تحت رحمة السلطات التنفيذية وهو ما يفقده استقلاليته وتطلعه للعالمية لقيادة الاسلام فى العالم ربنا ينصر الازهر فى تمسكه بالثوابت الاسلامية والتسيسير فى المتغيرات بما يتناسب مع العصر والتصدى للدعوات الوهابية المتخلفة حتى اننا نرى احد مشاشيخ التطع فى السهودية لايزال ينكر دوران الارض حول الشمس لانه اساء فهم النصوص القرانية رغم ان الشمس تجرى بمستقر لها فان الارض تدور حولها ودوران الارض حقيقة قرانية وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب وبما ان الجبال اوتاد الارض فان الارض تتحرك مثل السحاب اى تدور

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الموجي

الله يرحم عيد الناصر

ابو بكر جمع المصحف ... عثمان بن عفان وحد المصاحف ... وجمال عبد الناصر اول من جمع القران مسموع في اذاعة صوت العرب وعشان هي اهم انجاز لعبد الناصر السلفين لازم يجرحوا فيها ... عرفتم

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرحسن

صحيح

اولا تكلم رجل فعممتم على التيار كله ثانيا الرجل لم ليتكلم على تلاوة القران فكلنا نسمع القران فى بيوتنا وتربينا عليها وعلى قراءة الشيخ الحصرى والمنشاوى وعبدالباسط ومصطفى اسماعيل وغيرهم رحمهم الله اجمعين ثالثا فكلامه عن برامج او برنامج واحد وهو دقيقه فقهيه فمن تدليسكم على الناس ان تلبسوا على كلامه انه يعمم على الاذاعه كلها بما فيها تلاوة القران الكريم فيها هو ينتقد ما يستحق النقد فيها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة