الدفاع بـ"رشوة وزارة الصحة" يطلب إعادة استدعاء الشهود لمناقشتهم

الثلاثاء، 28 مارس 2017 03:06 م
الدفاع بـ"رشوة وزارة الصحة" يطلب إعادة استدعاء الشهود لمناقشتهم محاكمة المتهمين بتلقى رشوة - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دفاع مستشار وزير الصحة والموظف المتهمين بالرشوة، خلال جلسة محاكمتهم بقضية "رشوة وزارة الصحة" المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، إنهم غير مستعدين لمناقشة شهود الإثبات الحاضرين بجلسة اليوم، وذلك لكونهم لم يطلعوا بالشكل الكافى على ورق القضية، والمستندات التى طلبوها بالجلسة السابقة، مشيرا إلى أن الجلسة السابقة كانت السبت الماضى.

 

وطلب كل من حسنين عبيد وعاطف المناوى، عضوى الدفاع، بإعادة استدعاء الشهود مرة أخرى عند إعداد أسئلتهم فى حالة أن استمعت المحكمة لهم اليوم.

 

فيما علق ممثل النيابة العامة، على طلبات الدفاع أجل للاطلاع لتجهيز أسئلة للشهود الحاضرين اليوم، قائلاً إن أولى جلسات القضية شهدت طلب الدفاع لشهود بعينهم، واستجابت المحكمة لطلبهم، مؤكداً أنه من الطبيعى أن يجهز الدفاع خلال الفترة من الجلسة السابقة إلى اليوم اسئلتهم بخصوص الشهود.

 

وأضاف أن الدفاع طلب مستندات تخص الاختصاص الوظيفى للمتهم، وهى أوراق مثبتة بالأوراق وفق قرارات وزير الصحة وتفويضه، وبشأن طلب الدفاع بالاستعلام من القوات المسلحة بخصوص سبب إنهاء خدمة المبلغ بالقضية، الشاهد الأول، هو طلب غير متعلق بالدعوى، وعلق القاضى بخصوص هذا الشأن مخاطبًا الدفاع قائلاً إنه يرفض تجريح الشاهد، والذى كان متواجداً بقاعة المحكمة.

 

عقدت الجلسة أمام الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى وعضوية المستشارين ناصر بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطى وعبد المسيح فل وهانى حمودة.

 

يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق أحال فى 12 يناير الماضى مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة