اعتبارًا من مايو المقبل..

"الإياتا" تضم 1200 شركة سياحة لعضويتها بشرط الاشتراك بمنظومة التأمين

الثلاثاء، 28 مارس 2017 07:35 م
"الإياتا" تضم 1200 شركة سياحة لعضويتها بشرط الاشتراك بمنظومة التأمين وزير السياحة يحيى راشد
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للطيران بغرفة شركات السياحة، عن موافقة الاتحاد الدولى للنقل الجوى " الإياتا"، عن إدخال جميع شركات السياحة " غير الأعضاء" والبالغ عددهم نحو 1200 شركة للحصول على عضوية " الإياتا" اعتبارا من مايو المقبل.

 

وقال "سلطان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن شرط انضمام الأعضاء الجدد للاتحاد الدولى للنقل الجوى، الاشتراك بمنظومة التأمين، وسداد مبلغ 6 آلاف سنويًا، لإصدار وثيقة تأمين ضد مخاطر عدم السداد للشركات المنضمة لعضوية الإياتا.

 

وأضاف عضو اللجنة العليا للطيران بغرفة شركات السياحة، أن لجنة الطيران نجحت فى الاتفاق مع "الإياتا" على إلغاء خطابات الضمان للشركات الراغبة فى الانضمام لعضويتها، لافتًا إلى أن قيمة الخطاب تصل لـ200 ألف جنيه لكل شركة، مشيرًا إلى أنه من حق الشركات الحاصلة على العضوية ويتراوح عددهم ما بين 300 إلى 400 شركة استرداد خطابات الضمان المستحقة لدى " الإياتا" والاكتفاء بآليات العمل الجديدة.

 

وأكد "سلطان" أن من مميزات هذا الاتفاق أن كل شركات السياحة المصرية (حتى غير الأعضاء بمنظمة الإياتا) ستتمكن من الاستفادة من هذه المنظومة، وإصدار تذاكر طيران.

 

يذكر أن شركات السياحة قد توصلت لاتفاق مع "الإياتا" خلال السنوات الماضية لإعفائها من تقديم خطاب الضمان، على أن تفصح عن ميزانيتها كل عامين، وأن تتضمن تلك الميزانية تحقيق أرباح لا تقل عن 5% من رأس مالها كل عام، فضلا عن امتلاك الشركة سيولة تقدر بـ5%، وألا تتعدى مديونياتها 20%.

 

لكن الاتفاق انهار بعد أن سجلت عدة شركات سياحية خسائر خلال عام 2014، ما دفع " الإياتا" إلى معاودة المطالبة بخطاب ضمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة