أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الزامبى يزور القاهرة أول أبريل المقبل

الثلاثاء، 28 مارس 2017 03:12 م
الرئيس الزامبى يزور القاهرة أول أبريل المقبل الرئيس الزامبى إدجار لونجو
لوساكا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه الرئيس الزامبى إدجار لونجو، يرافقه عدد من الوزراء إلى مصر خلال النصف الأول من شهر أبريل المقبل، فى زيارة يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتعد أول زيارة لرئيس زامبى لبلاد منذ عام 2010.

وقال سفير مصر فى زامبيا ومندوبها الدائم لدى تجمع "الكوميسا" رجائى نصر، أن الرئيسين سيبحثا دعم العلاقات الثنائية فى ضوء اهتمام الرئيس الزامبى بالاستفادة من الخبرات المصرية العريقة وخاصة فى مجال الزراعة والرى والطاقة والصناعات الصغيرة.

كما سيبحثا على الصعيد السياسى المزيد من التنسيق بين مصر وزامبيا بالنسبة لقضايا القارة الإفريقية فى ضوء عضوية الدولتين فى مجلس السلم والأمن الإفريقى.

وأوضح السفير رجائى، أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجال الشباب والرياضة، والسياحة، والصحة، ومذكرة تعاون بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون الزامبى ونظيره المصرى.

وسيتفقد الرئيس الزامبى إدجار لونجو عددا من المصانع ومشروعات استصلاح الأراضى، وبعض المناطق الاقتصادية والصناعية

وقال نصر أن الزيارة ستعطى زخما للعلاقات الثنائية وخاصة فى مجال زيادة التبادل التجارى، والصادرات المصرية المتنوعة والمتميزة لزامبيا، وفتح أسواق لمصر فى السوق الزامبى، ودعوة المستثمرين المصريين للاستثمار فى القطاعات المختلفة المتوافرة مثل الزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواصلات وغيرها فى ضوء الخبرات المصرية العريقة والمشهود لها إفريقيا ودوليا بالكفاءة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة