وكالة روسية: لندن تتبع خطى موسكو وتدعم خليفة حفتر فى ليبيا

الإثنين، 27 مارس 2017 04:35 م
وكالة روسية: لندن تتبع خطى موسكو وتدعم خليفة حفتر فى ليبيا حفتر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الأنباء الروسية نوفستى، أن ممثلون عن النواب المحافظين فى بريطانيا دعوا بلادهم إلى الإسراع فى إعادة النظر فى السياسة المتبعة تجاه ليبيا، ومساندة القائد العام للجيش الوطنى الليبي المشير خليفة حفتر.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن لندن تحاول اتباع خطى نوسكو لدعم الحكومة الشرعية والمشير خليفة حفتر.

وقال تقرير أعده رئيس مجلس حزب المحافظين لشؤون الشرق الأوسط ليو دوكيرتي والنائب في مجلس العموم البريطاني جواسى جوار تينكن، ونشر في موقع المجس الإلكترونى، "يتعين على المملكة المتحدة فورا إقامة اتصالات مع حفتروالجيش الوطني الليبي ومجلس النواب، ومساندة جهودهم فى الحرب ضد المجموعات الإسلامية شرق البلاد.. ليبيا الموحدة والديمقراطية، يمكن أن تحقق تقدما إذا استقر الوضع هناك، والجيش الوطنى الليبي ليس إلا وسيلة لتحقيق هذا الهدف".

وبحسب دوكيرتى وجوار تينكن، يتوجب على بريطانيا مساندة الجيش الوطني الليبي من أجل حفظ أمن الحدود الليبية، مما يسمح بوضع حد لتهريب البشر عبر الموانئ الليبية.

ويؤكد النائبان البريطانيان أن هذه القضية عاجلة ولا تحتمل التأجيل، سواء بالنسبة لوجهة النظر الإنسانية أو متطلبات الأمن، وعلى بريطانيا أن تعيد النظر فى موقفها من حكومة الوفاق الوطني والاعتراف بوجود إمكانيات محدودة لديها في الحكم أو تحقيق الأمن.

وأشار التقرير البريطاني إلى أن حفتر يوجه جهوده لتنفيذ مهمة دقيقة تتمثل في الانتصار على الإرهابيين شرق البلاد، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المشير خليفة حفتر يشتكى من قلة الأموال.

وأكد النائبان البريطانيان أن حفتر وعقيلة عبّرا عن سعيهما لإقامة علاقات وثيقة مع بريطانيا، وقال حفتر فى هذا الصدد" نحن بإمكاننا أن ننهى هذه الفوضى، إلا أننا ندعو حكومتكم إلى مساعدتنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة