وزير الاتصالات: مشروع "البطاقة الذكية" لكل مواطن لتقديم الخدمات إلكترونيا

الإثنين، 27 مارس 2017 01:16 م
وزير الاتصالات: مشروع "البطاقة الذكية" لكل مواطن لتقديم الخدمات إلكترونيا ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إعداد الوزارة مشروع "البطاقة الذكية"، وهى بطاقة إلكترونية توزع على المواطنين لتقديم كافة الخدمات الحكومية سواء الحالية أو المستقبلية إلكترونيا، وذلك فى إطار جهود الحكومة للتحول لمجتمع رقمى، كما جارى حاليا إعداد قاعدة بيانات تضم كافة بيانات المواطنين.
 
وطالب الوزير، فى تصريحات صحفية، المواطنين بسرعة استكمال بياناتهم فى كافة الجهات التى تقدم الخدمات، مشيرا إلى أنه شخصيا سارع لتحديث بياناته فى شركة أورنج.
 
جاء ذلك على هامش مؤتمر مشاركته بفعاليات المؤتمر السنوى الرابع "وطن رقمى، الذى تنظمه غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cit، التابعة لاتحاد الصناعات، اليوم الاثنين، بأحد فنادق مدينة نصر. 
 
ويجرى حاليا وزير الاتصالات ياسر القاضى جولة بأجنحة المعرض الذى يعقد على هامش المؤتمر، وتشارك فيه عدد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسط ترحيب من الشباب بالوزير، الذين حرصوا على التقاط صور "سيلفى" معه. 
 
وفى السياق ذاته، قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه توجه بنفسه لأحد فروع خدمة العملاء بشركة "أورنج" بشارع عباس العقاد بمدينة نصر لتحديث بياناته بالشركة، مضيفا "توجهت للفرع، وانتظرت حتى بدأ العمل، ووقفت فى الطابور انتظارا لدورى لتحديث البيانات، وتغيير الشريحة".
 
جاء ذلك خلال تفقد الوزير جناح شركة أورنج، بالمعرض الذى أقيم على هامش فعاليات الدورة الرابعة للمؤتمر والمعرض السنوى الذى تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT باتحاد الصناعات تحت عنوان "نحو وطن رقمى آمن"، موجها حديثه لـ"جون مارك هاريون"، الرئيس التنفيذى لشركة أورنج، مطالبا كافة المواطنين بالتوجه للجهات الحكومية، لتحديث بياناتهم، وذلك فى إطار دور الدولة للتحول لمجتمع رقمى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

هتعرض الداتا كلها للخطر حتي عن طريق الاتصالات السرية , غباء مستقبلي

غباء مستقبلي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

التحول الرقمي سوف يقضي على الرشوة ونهب المال العام

التحول إلى مجتمع رقمي سوف يكون له فوائد عظيمة من حيث القضاء على المحسوبية والواسطة في اختيار الوظائف الحكومية ، والقضاء على الرشاوي وسرقة المال العام ، وسرعة تأدية الخدمة ، وجودة الخدمة المقدمة ، المحافظة على الأموال من السرقات عن طريق التسديد الإلكتروني ، تسهيل الحصول على بيانات دقيقة وتقارير تفيد الدولة في أعمال التخطيط والرقابة. إلخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة