نتنياهو: إدارة ترامب حوّلت وعودها بدعم إسرائيل إلى أفعال ملموسة

الإثنين، 27 مارس 2017 05:57 م
نتنياهو: إدارة ترامب حوّلت وعودها بدعم إسرائيل إلى أفعال ملموسة نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حوّلت بالفعل وعودها القوية، التى قطعتها على نفسها بدعم إسرائيل، إلى أفعال ملموسة.


وجاءت تصريحات نتنياهو فى رسالة وجهها من مكتبه بالقدس عبر القمر الصناعى إلى المؤتمر السنوى للجنة الشئون العامة الأمريكية - الإسرائيلية ايباك، وهى اللوبى الصهيونى فى الولايات المتحدة الأمريكية، والمنعقد حاليا فى واشنطن.

وأوضح نتنياهو - فى رسالته التى أوردتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى - أن هذا الدعم انعكس فى وقوف السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هالى إلى جانب إسرائيل ودفاعها عنها داخل أروقة الأمم المتحدة.

وأضاف أن الدعم الأمريكى انعكس أيضا فى طلب الميزانية الذى تقدم به الرئيس الأمريكى دونالد ترامب..مشيرا إلى أن هذه الميزانية ستقدم دعما عسكريا كاملا لإسرائيل .. معربا عن امتنانه العميق للدعم السخى الذى يقدمه الرئيس والكونجرس والشعب الأمريكي.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، فى كلمته، أن يد إسرائيل ممدودة بالسلام لجميع جيرانها .. قائلا: "نعلّم السلام لأطفالنا، وحان الوقت للسلطة الفلسطينية لأن تقوم بالمثل، وأن تتوقف عن تعليم أطفالها الكراهية وأن تتوقف عن دفع الأموال للإرهابيين. والتوقف عن إنكار شرعيتنا وتاريخنا. وعليها أيضا، فوق كل شيء، الاعتراف بالدولة اليهودية"، على حد تعبيره.

وقال إن إسرائيل تعهدت بالعمل مع إدارة ترامب على المضى قدما بالسلام مع الفلسطينيين وجميع دول الجوار .. مشددا على موقفه من أن الأخطار المشتركة التى تواجهها إسرائيل وبعض جيرانها من الدول العربية، تمثل فرصة دبلوماسية فريدة.

وأكد أن مصلحة إسرائيل وأمريكا تتمثل فى "هزيمة قوى الإسلام المسلح" على حد وصفه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة