"محلية النواب" تناقش ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بالشرقية

الإثنين، 27 مارس 2017 01:14 م
"محلية النواب" تناقش ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بالشرقية المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب: محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايقة فهيم، بشأن ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية، وذلك بحضور سكرتير عام محافظة الشرقية اللواء سعيد عبد المحسن.

وأكدت النائبه فايقة فهيم، أن انتشار الباعه الجائلين فى مدينة الزقازيق وخاصة فى منطقة نفق القطار، يسبب الأذى لأبناء المحافظة وبعض هؤلاء الباعة يتحرشون بالسيدات ويعتدون عليهن، كما يمتد الأمر لسرقة التيار الكهربائى.

ومن جانبه قال سكرتير عام الشرقية اللواء سعيد عبد المحسن، أن المشكلة التى استعرضتها النائبة حقيقية، والمحافظة تعمل على مواجهة الإشغالات بحملات مستمرة، مشيرًا إلى أن أخر حملة نجحت فى ضبط 250 حالة إِشغال.

وقال العقيد ماجد عبد العاطى الأشقر رئيس فرع الأمن العام بالشرقية، أن مشكلة الباعة الجائلين قديمة الأزل فى محافظة الشرقية، حيث قاموا باحتلال العديد من المناطق ومنها منطقة نفق القطار، ومن ثم قمنا بالعديد من الحملات لتطهير الشوارع من الباعة.

وقال النائب محمد الفيومى عضو اللجنة، أن قصة الإشغالات هى لعبة قط وفار، فالحملات مستمرة على الميادين، وبمجرد الانتهاء تعود الأوضاع مرة أخرى لما كانت عليه.

فيما قال رئيس فرع الأمن العام بالشرقية، "نحن نعمل على حل لهذه الأزمة عبر إنشاء سوق جماعى لكل الباعة فى المناطق المشتركة بالتنسيق مع المحافظة.

وأكد النائب أحمد السجينى رئيس اللجنة، على أن الإشغالات ظاهرة فى المجتمع من واقع الحديث وبالتالى لابد من استراتيجة واضحة من محافظة الشرقية لمواجهة هذه الإشغالات بالمحافظة، مؤكدا أنه سيقدم رؤية كاملة فى جلسة أخرى للقضاء على الإشغالات بشكل كامل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة