غدا.. مؤتمر "محو الأُمية مسئولية اجتماعية" ببور سعيد

الإثنين، 27 مارس 2017 04:40 م
غدا.. مؤتمر "محو الأُمية مسئولية اجتماعية" ببور سعيد محو الأمية
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة لتعليم الكبار ببورسعيد، اليوم الاثنين، تنظيم ملتقى الشباب بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية غدا الثلاثاء، تحت عنوان "محو الأمية خدمة اجتماعية"، وذلك بالتنسيق مع الدكتور مهدي القصاص – عميد المعهد .

 

وقالت فايقة وجدي - رئيس المتابعة والتوجيه بالهيئة فى لقاء صحفي تنسيقي للمؤتمر، إن الهيئة أبرمت بروتوكولا مع المعهد، يقضى بالاستعانة بطلاب المعهد فى عملية تعليم الكبار، مع حافز لكل طالب 200 جنيه عن كل متعلم يجتاز اختبار محو الأمية .

 

وأشارت إلى أن حصر التعبئة والإحصاء عام 2006 كشف عن 52 ألف أُمى ببورسعيد، ومازلنا فى عملية حصر جديدة لعام 2017، فى الوقت الذى أكدت فيه محو أمية 3000 دارس عام 2016، وحققت الهيئة بالتعاون مع المعهد فى عام 2017 محو أمية 2220 دارس .

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة عبير النعناعي - وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد، أن التحاق طلاب المعهد بعملية تعليم الكبار بالهيئة ليس له درجات تقابله بالمعهد ولكنه إلزامي على الطلاب من فرق المعهد الأربعة .

 

وأضافت أن بروتوكول التعاون بين معهد الخدمة الاجتماعية، وهيئة تعليم الكبار فرع بورسعيد يلاقى دعما وتسهيلات من بسام زايدة رئيس الهيئة فرع بورسعيد ، والدكتور مهدى القصاص عميد المعهد، ويشارك فى تعليم الكبار ما يقرب من ألف طالب فى الدورة الواحدة التى تستغرق ثلاثة أشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة