أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة المنوفية : حملة للتطعيم ضد الديدان المعوية 9 أبريل

الإثنين، 27 مارس 2017 01:01 م
صحة المنوفية : حملة للتطعيم ضد الديدان المعوية 9 أبريل الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، انطلاق حملة تطعيم ضد الديدان المعوية تحت رعاية الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، لتلاميذ المدارس المجتمعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة ، فى بيان ،أن الحملة ستبدأ الأحد 9 أبريل وحتى الخميس 20 أبريل جرعة أولى والجرعة الثانية من الأحد 23 ابريل ،وحتى الخميس 4 مايو والعقار المستخدم 2 قرص من عقار البندازول فى الجرعة ،ويقوم على التجريع فريق من الادارات الصحية ،فى نطاق المدارس المجتمعية.

وأشارت إلى أن هذه الحملة ،تهدف إلى القضاء على الديدان المعوية ،لخفض معدل  إنتشارها ، وأن  الأطفال هم الأكثر عرضة لللاصابة ،وخاصة فى السن المدرسى بالريف والحضر ، وذلك لعدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات الغير صحية، ولسهولة إنتقال العدوى عن طريق الأيدى الملوثة ، لذا يجب  التوعية بتقليم الأظافر وغسل الأيدى ،قبل الأكل وبعده والحرص على غسل الخضراوات جيداً قبل تناولها .

يأتى ذلك فى اطار اهتمام محافظ المنوفية بالقطاع الصحى ،ودعم سبل التعاون  مع  جميع الجهات والهيئات لإنجاح الحملة لحماية أبنائنا وأطفالنا من هذه الامراض ،والحفاظ عليهم من خلال تكثيف حملات التوعية والتثقيف لرفع الوعى بين الطلاب بأهمية النظافة الشخصية .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة