أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر فى المستشفى السعودى الألمانى: مهتمون بالاستثمار فى الصحة

الإثنين، 27 مارس 2017 09:58 ص
سحر نصر فى المستشفى السعودى الألمانى: مهتمون بالاستثمار فى الصحة سحر نصر خلال زيارتها المستشفى السعودى الألمانى
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، المستشفى السعودى الألمانى بالقاهرة، واستمعت من الدكتور مكارم البترجى، نائب رئيس مجموعة البترجى، المالكة لمستشفيات السعودى الألمانى، عن حجم استثماراتهم فى مصر البالغة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

 

وأضاف "البترجى"، أن مجموعة البترحى تقوم حالياً بإنشاء مدينة طبية بالإسكندرية، والتى تشمل 8 مستشفيات بحجم استثمارات 10 مليارات جنيه وهو أكبر استثمار بأفريقيا والمجموعة تهدف إلى إنشاء 12 مستشفى فى مصر بجميع المحافظات، كما تهدف إلى إنشاء مستشفيات غير هادفة للربح فى إطار الدور الاجتماعى للمجموعة.

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بزيارة المستشفى، مشيدة بالاستثمارات السعودية فى مصر، مطالبة مجموعة البترجى بإنشاء المستشفيات غير الهادفة للربح فى المناطق الأكثر احتياجاً فى صعيد مصر، مشيرة إلى أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بالاستثمار فى البشر، من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة، موضحة أن الوزارة تعمل حالياً على إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بالتوازى مع مناقشته فى مجلس النواب.

 

وذكرت الوزيرة، أن الأهم من قانون الاستثمار هو تهيئة المناخ له، وهذا ما تفعله الوزارة حالياً من خلال إعادة هيكلة المجمعات التى تقدم خدمات للمستثمرين والقضاء على البيروقراطية والربط التكنولوجى مع الوزارات المختلفة لتسريع الإجراءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة