أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يوافق على تعديل مادة "سلطة وزير الداخلية" بقانون التظاهر

الإثنين، 27 مارس 2017 04:54 م
البرلمان يوافق على تعديل مادة "سلطة وزير الداخلية" بقانون التظاهر مجلس النواب -صورة ارشيفية-
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، في مجموعه، على تعديل بعض أحكام قانون "تنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية"، والذى شمل تعديل المادة (10) بعد الحكم بعدم دستوريتها. 

وأجل رئيس مجلس النواب، التصويت النهائى على مشروع القانون، نظراً لأنه من القوانين المكملة للدستور، التي تتطلب أغلبية الثلين. 

وتنص المادة (10) بعد الموافقة عليها :

" لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص فى حالة حصول جهات الأمن – وقبل الميعاد المحدد لبدء الإجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة- بناء على معلومات جدية أو دلائل، عن وجود مايهدد الأمن والسلم، التقدم بطلب إلى قاضى الأمور الوقتية بالمحكمة الابتدائية المختصة لإلغاء أو إرجاء الإجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة  أو نقلها إلى مكان آخر أو تغيير مسارها، ويصدر القاضى قراراً مسبباً فور تقديم الطلب إليه علي أن تُبلغ به الجهة الإدارية مقدم الإخطار فور صدوره، ولذوى الشأن التظلم من القرار وفقا للقواعد المقررة بقانون المرافعات المدنية والتجارية". 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء النظام و الانضباط

الي السادة النواب لا تتركون انفسكم لاهواء السفهاء و الغوغاء و الهمج المرتزقة وسطيكم

المخطط مزال قائم لافشال الدولة المصرية من خلال السفهاء و الغوغاء و الهمج المرتزقة وسط المؤسسات المصرية في تخليص صلاحيات كل وزير لكي تنهار الدولة فا يجب علي السادة النواب المحترمين يفوقون من هذه الغيبوبة و اتركو صلاحيات كل وزير لادارة شئون وزارته بطريقة اللي يشوفها صح للامن القومي و الشعب ..لان الوزراء هم من اقسمو اليمين للحفاظ علي الاستقرار و الامن و سلامة المواطنين وليس الشعب هو من اقسم لحماية البلد من السفهاء و الغوغاء الهمج المرتزقة اصحاب الفوضي . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

حذاري

هدف المتظاهرين لدينا هو الاشتباك مع الشرطة وليس التعبير عن مطالب او مواقف سياسية .. يتجاوزون ويتطاولون حتى إذا تدخلت الشرطة ( يبقى تمام وهذا هو الهدف وغاية المراد .. ولو سقط ضحايا تبدأ الحملات والفبركات وورش الفوتو شوب والخنزيرة والاناضول والجارديان ورويترز ) .. كل الدول بما فيها دول الديمقراطية والحريات تعمل على تقييد التظاهر وانتم ( عايزين تفتحوها على البحري ) .. وحشتكم مظاهر الفوضى وغلق الميادين ووقف حال الناس ؟ .. وحشتكم السفاهات والقاذورات والانحطاط والتطاول على كل الناس كبيرهم وصغيرهم ..؟ وحشتكم العربدة والفوضى .؟ . هل ستقطعون رجل من ينزل من على الرصيف .. ؟ .. لن يحدث .. هل ستمنعون الهتافات البذيئة القذرة .. ؟ لن يحدث .. هل ستمنعون من يحاول التبول في أكياس والقاءها على الشرطة .. لن يحدث .. هل ستمنعون التراس خيرت الشاطر من التسلل لأي مظاهرة .؟ . لن يحدث .. هل سيلتزم الفوضويون بالمكان المحدد والوقت المحدد .. ؟ .. لن يحدث ... هؤلاء ينتزعون ميزة خطوة خطوة ثم يطالبون بالمزيد .. هؤلاء هدفهم واحد ومحدد ومعروف ... إسقاط مصر المحروسة .. لاتتنازلوا فتندموا .. قانون التظاهر وبسبب السنين السودة اللي شفناها يحتاج للتشديد وليس التيسير .. اللهم بلّغت .. اللهم فاشهد .. ? ? ? 

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

غريبة

منذ هذه اللحظة بدأت مراكز الشيطان المتفرغة والممولة بلاسقف او حدود مع نخب الغبرة ونشطاء السبوبة والحكوكيين والفوضويين .. بدأوا منذ اللحظة في التخطيط للاستفادة من هذا التغيير المؤسف في القانون ( اليوم .. يتساوى وزير الداخلية الذي أقسم على حماية الوطن مع الفوضوية والمخربين والفيسبوكيين أمام القضاء ) .. لم يعد الرجل المسؤول عن الامن والذي يقدم ابناؤه الشهداء كل يوم .. لم يعد بإمكانه منع المظاهرة !!!!!!!!!!!!!!!!! .. الوزير واهل الفوضي زي بعض قدام القاضي !!!!!!!!!!!! .. يادي المصيبة .. !!!! نجحت برامج التوك شو ونجح الابراشي ولميس الحديدي وابراهيم عيسى وخالد تليمه ويوسف الحسيني في التأثير على نواب الشعب ليقبلوا تعديل المادة الخطيرة .. وقبلهم طبعا نجح النشطاء في لجنة الخمسين بعمل الفخ المحترم في الدستور الذي تم إعداده ( ليس بحسن نية ) ولكن بمطبات وحفر يتم استخدامها بعدين .. كنا نتمنى من النواب الافاضل يجيبولنا القانون الامريكي ويطبقوه كما هو عشان نعرف ( اللي يقرب من رجل الشرطة .. القتل المباشر .. اللي مايقفش لرجل الشرطة .. القتل المباشر .. اللي ينزل من على الرصيف قطع الرجل فوراً .. اللي يهتف ويشتم .. الاعتقال ولو بالآلاف ) .. ليه يا نواب الشعب .. ليه ؟؟؟؟؟؟ .. ما صدقنا بلدنا بدأت خطواتها على الطريق ترجعونا لذكريات السنين السودة .. ؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة