أكرم القصاص

800 جرام من الفاكهة والخضروات يوميا تمنع 7.8 مليون وفاة مبكرة عالميا

الإثنين، 27 مارس 2017 03:00 م
800 جرام من الفاكهة والخضروات يوميا تمنع 7.8 مليون وفاة مبكرة عالميا الخضروات والفاكهة - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت نتائج دراسة نشرت فى المجلة الدولية لعلم الأوبئة، أن تناول ما يصل إلى 800 جرام من الفاكهة والخضروات يوميا قد يمنع حدوث فيما يقرب من 7.8 مليون حالة وفاة مبكرة فى جميع أنحاء العالم كل عام، كما وجد أن الكمية التى يحتاجها الشخص يوميا من الفاكهة والخضروات من 5 إلى 10 حصص يوميا للحماية من الأمراض.

 

وقال "Dagfinn Aune" معد الدراسة بجامعة إمبريال فى لندن فى تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" إن تناول 800 جرام من الفاكهة والخضروات يوميا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 24% وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 33% والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 28% وانخفاض الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 13%، وانخفاض نسبة الوفيات المبكرة بنسبة 31%.

 

وأوضح فى الدراسة أن من أفضل أنواع الفاكهة والخضروات التفاح والكمثرى والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والخس والقرنبيط والكرنب فهى تقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة.

 

أضاف أن الفاكهة والخضروات تقلل من مستويات الكولسترول وضغط الدم المرتفع وتعزز صحة الأوعية الدموية والجهاز المناعى ويرجع ذلك لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التى تحد من مخاطر الإصابة بالسرطان.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة