مساعد وزير الدفاع يطالب البرلمان بإصدار قانون بتعيين المجندين المصابين فى الجهاز الإدارى للدولة.. ولجنة الاقتراحات تتبنى إعداده.. وممدوح شاهين: "الناس بتموت فى سيناء كل يوم والمصاب عايز يرجع تانى"

الإثنين، 27 مارس 2017 05:30 م
مساعد وزير الدفاع يطالب البرلمان بإصدار قانون بتعيين المجندين المصابين فى الجهاز الإدارى للدولة.. ولجنة الاقتراحات تتبنى إعداده.. وممدوح شاهين: "الناس بتموت فى سيناء كل يوم والمصاب عايز يرجع تانى" مساعد وزير الدفاع يطالب البرلمان بإصدار قانون بتعيين المجندين المصابين فى الجهاز الإدارى للدولة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الاثنين بحضور اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، برئاسة النائب همام العادلى، تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب رضا البلتاجى بشأن بتوفير فرص عمل لائقة للمجندين المصابين الذين انتهت خدمتهم فى الجيش والشرطة، لحضور رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
 
وأكدت اللجنة تبينها إعداد مشروع قانون يلزم جميع الجهات والهيئات الحكومية بتعيين المجندين المصابين سواء من القوات المسلحة أو الشرطة، استجابة لطلب اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية.
 

ممدوح شاهين يطالب البرلمان بإصدار قانون يلزم جميع الجهات الحكومية بتعيين المجندين المصابين وأسر الشهداء

 
وطالب اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، مجلس النواب، بإصدار قانون لتعيين جميع المجندين المصابين من القوات المسلحة والشرطة فى الجهاز الإدارى للدولة بمختلف المؤسسات والمصالح والهيئات الحكومية وتوفير فرص عمل لهم لضمان حياة كريمة لهم، على أن يتم مراعاة أسر الشهداء.
 
وقال "شاهين" خلال كلمته باجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رضا البلتاجى، بشأن توفير فرص عمل لائقة وكريمة للمجندين المصابين والذين انتهت خدمتهم سواء فى القوات المسلحة أو الشرطة: "أنا لا أطالب بتعديل قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 حتى لا يكون مقصورًا على وظائف محددة فى جهات معينة هى الخاضعة لقانون الخدمة المدنية، ولكن أطالب بإصدار قانون عام ملزم لكل الجهات، لاستثناء المجندين المصابين وأسر الشهداء من جميع الأحكام القانونية المنظمة للتعيين".
 
وتابع: "لابد أن يكون هناك نص تشريعى ملزم لأى جهة بحيث عندما تتقدم أسرة شهيد بطلب لتعيين أحد أفرادها أو المجند المصاب فيتم تعيينه وقبول طلبهم فورًا، ولا تقول له الجهة إن طلبه ينظر له حسب الاحتياجات أو ينتظر مسابقة".
 

مساعد وزير الدفاع: ما يحدث فى سيناء سينتهى قريبا إن شاء الله

 
وقال مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية: "حجم الجنود ورجال القوات المسلحة الموجودين فى سيناء كبير وكل ما يحدث فى هذه المنطقة سوف ينتهى قريبا بإذن الله، وكل الجنود والضباط هناك لديهم روح الفداء للدفاع عن الوطن والبلد، والناس بتموت وغيرهم يصاب كل يوم ومقدرش أقول عدد الأفراد، ورغم كل ذلك الناس بتكون مصابة وجندى رجله مقطوعة أو ذراعه ومع ذلك مصر أن يعود إلى سيناء ولديه روح الفداء ليحافظوا على الوطن".
 
وتابع: "بذلنا جهدًا كبيرًا لكى يتم عمل وثيقة التأمين فى قانون الإرهاب ونقترح وجود طابع لكى يكون هناك مبلغ فى صندوق لتوفير الموارد لهذا الغرض ويكون الطابع مثلاً من خلال من يريد ترخيص سلاح أو غيره من الخدمات".
 
وأشار "شاهين" إلى أنه يتمنى أن يأتى إلى اللجنة المرة المقبلة لمناقشة الاقتراح بقانون، وأن يتم إنجازه بسرعة نظرًا لأهميته ولمساعدة هؤلاء الجنود وأسر الشهداء.
 
ولفت إلى أن مجلس النواب أصدر قبل ذلك قانون لمد العمل بقانون 136 الخاص بمعاونة القوات المسلحة للشرطة فى تأمين المنشآت الحيوية لمدة 5 سنوات، قائلاً: "هذا أدى إلى سد ثغرة كانت كبيرة وقعنا فيها فى الدستور الجديد، وهى عندما كان كله يتحدث عن عدم إحالة أحد للقضاء العسكرى، وهذا القانون كان مهمًا لمواجهة هذا الكم من العمليات الإرهابية والاعتداءات وحتى لا يقال إن الدولة تتخذ إجراءات استثنائية".
 
ودعا "شاهين" النواب إلى نظر القوانين التى صدرت بعد حرب 1973 قائلا: "أطالب بقانون خاص لتوفير فرص العمل للمصابين وليس تعديلا فى القانون 81 وأدعوكم إلى الرجوع للقوانين التى صدرت بعد 73، والتى كان بعضها ينص على تعيين المصابين بالجهاز الإدارى للدولة وشركات قطاع الأعمال العام ويتم تعيينهم بمكافأة إذا لم توجد درجات مالية خالية".
 
واستطرد: "فيه جهات تقوم بعمل حج وعمرة ولكن المحافظات لا تقوم حاليا بعمل أى حاجة للمصابين فى القوات المسلحة وهذا كان بيحصل زمان".
 

ممثل وزارة الداخلية: لا نألوا جهدًا فى سبيل دعم الجنود المصابين

 
من جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد يوسف ممثل وزارة الداخلية بالإدارة العامة للعلاقات الإنسانية، أن الوزارة لا تألو جهدًا فى سبيل دعم الجنود المصابين ورعاية أسر الشهداء، مؤيدًا ضرورة إصدار قانون لتعيين المجندين المصابين فى الجهات والمؤسسات الحكومية.
 
وقال ممثل وزارة الداخلية، إن الروح المعنوية للضباط والأفراد المصابين فى العمليات فى سيناء روحهم المعنوية مرتفعة، ويطالبون بالعودة مرة ثانية للأخذ بثأر زملائهم، موضحًا أن الأمر أصبح إما وطن يتواجد أو لا يتواجد، مستطردًا: "واعتقادنا أن الوطن سيتواجد دائمًا".
 
 

النائب رضا البلتاجى مطالبا بتعيين المجندين المصابين فى المحليات: "استحالة يكونوا مرتشين"

 
 بدوره، قال النائب رضا البلتاجى، إنه قدم الاقتراح برغبة بشأن توفير فرص عمل لائقة وكريمة للمجندين المصابين الذين انتهت خدمتهم سواء فى القوات المسلحة أو الشرطة، انحيازا للجيش والشرطة، مطالبا بتعيينهم فى المحليات والهيئات الحكومية.
 
وتابع "البلتاجى" خلال كلمته باجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى: "إحنا بنتهلى فى حاجات صغيرة زى عدم احتساب ضربة جزاء للزمالك ودا جون ودا تسلل، أو الفنان الفلانى أو الفنانة كذا ولا نهتم ببطولات جنود الجيش والشرطة الذين يضحون بأرواحهم فداء للوطن".
 
ودعا "البلتاجى"، لجنة الاقتراحات والشكاوى، إلى إعداد اقتراح بقانون لتعيين الجنود المصابين، تلبية لدعوة اللواء ممدوح شاهين، فرد رئيس لجنة الاقتراحات همام العادلى، قائلا: "ياريت القانون يطلع من عندك يا سيادة النائب، وكلنا مدعمين لذلك".
 
وتابع البلتاجى: "فيه فساد فى المحليات كتير والمحليات هى نكبة مصر وما المانع أن يعمل المجندون المصابون فى المحليات لأن هؤلاء الجنود الذين ضحوا بأرجلهم أو اذرعهم ومستعدون للتضحية بأنفسهم فداء للوطن استحالة يكونوا مرتشين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن بردس البرديسى

احلى خبر

تسلم الايادى. احلى خبر سمعته من زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

جندى

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تسلم الايادى تسلم ياجيش بلادى تسلم الايادى تسلم ياجيش بلادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة