خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. مشاهير هزمهم المرض وآخرون انتصروا عليه.. مشاهد تدخين أحمد زكى سبقت إصابته بسرطان الرئة.. أم كلثوم أخفت مرضها بالنظارة.. وجع القلب خطف خالد صالح.. وأحمد حلمى هزم السرطان بابتسامة

الإثنين، 27 مارس 2017 05:49 م
بالصور.. مشاهير هزمهم المرض وآخرون انتصروا عليه.. مشاهد تدخين أحمد زكى سبقت إصابته بسرطان الرئة.. أم كلثوم أخفت مرضها بالنظارة.. وجع القلب خطف خالد صالح.. وأحمد حلمى هزم السرطان بابتسامة أحمد زكى وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فنانون خطفهم المرض من حياتنا واعترض طريق نجاحهم وانتصاراتهم المتتالية، وحاولوا الإفلات منه ولكن هيهات لمقاومتهم الضارية فمهما تمنوا الحياة لا يوجد أمامهم غير طريق مسدود وصلوا له دون أن يدركوا أنهم يقربون للنهاية التى لا يمكن تبديلها، ولعل الفنان الكبير أحمد ذكى الذى فارقنا فى مثل هذا اليوم منذ 12 عامًا، مثال حى فى أذهاننا لا يموت أبدًا طالما أعماله باقية فى كل شاشة تليفزيون فى بيوتنا، ومن هنا سنعرض بعضًا من قصص الفنانين الذين هزمهم المرض وغيرهم ممن يعطونا بصيصًا من الأمل فى الشفاء والانتصار على هذا الشبح، الذين انتصروا وتعافوا واستمروا يذهلوننا بإبداعاتهم يومًا عن الآخر.
 

سرطان أحمد زكى

 
احمد زكى أثناء علاجه
احمد زكى أثناء علاجه
 
السرطان اللعين هو مرض الفنان الكبير أحمد زكى، الذى حرمنا منه، وكان اكتشافه له لأول مرة خلال تصوير فيلم "حليم"، حيث أتضح أنه مصاب بسرطان الرئة وتراكم المياه عليها، وسافر للعلاج فى فرنسا، وعندما عاد وجد مضاعفات الورم السرطانى في صدره الذي انتشر في أنحاء مختلفة بجسده شملت الكبد والغدد الليمفاوية وتدهوت حالته للاستقساء والالتهاب الرئوى، وعانى ذكى أيضًا من ضيق الشعب الهوائية والعمى لتنتهى معاناته بالموت مفارقا عالمنا.
 
سرطان الرئة
مشهد من أفلام أحمد زكى
 

نظارة أحمد كلثوم

 
عانت الفنانة أم كلثوم من مرض في الغدة الدرقية، والتي أثرت على عينيها وسببت جحوظًا في عينيها، وهو ما جعلها تخفي عينيها بالنظارة السوداء، وفاجأها المرض خلال عملها حيث أصيبت بمرض التهاب الكلى، وتعالجت فى لندن، ثم عادت وتوافد الكثيرين إلى المستشفى من أجل التبرع لأم كلثوم بالدم لإكمال العلاج ولكنها وتوفت قبل أن تؤدى الأغنية التى تعد لها.
 
أم كلثوم
نظارة أم كلثوم
 

قلب خالد صالح 

 
فوجئنا برحيل الفنان خالد صالح الذى يعد خسارة للفن، حيث عانى من أمراض القلب لسنوات ولم يتحدث عن مرضه إلى أن تدهورت حالته وجاءنا أسوأ خبر سقط على قلوبنا كفاجأة سيئة، برحيل الفنان بعد جراء جراحة معقدة بالقلب بمركز مجدي يعقوب بأسوان.
 
خالد صالح أثناء تلقيه العلاج
خالد صالح أثناء تلقيه العلاج
 
 وكان قد مر على الفنان الراحل أكثر من ثلاثة أسابيع بالمركز داخل العناية المركزة قبل إجراء الجراحة لتحضيره نظرًا لخطورة حالته وتعقد الإجراء الجراحى المطلوب وقد تم نقله بعد إجراء جراحة مطولة بقيادة الدكتور مجدى يعقوب إلى غرفة العناية المركزة التى تواجد بها ستة أيام وفارق بعدها.
 
خالد صالح
الفنان الراحل خالد صالح
 
 

طريق عبد الحليم المسدود 

 
أما عن طريق عبد الحليم فانتقل له من الطفولة  طفلاً وظل يعانى منه طوال حياته ولا يكتشفه إلا فى منتصف حياته، خاصة عندما تسبب فى وجود تليف بالكبد، وتابع حالته أطباء من مصر والخارج وتلقى العلاج حول العالم من أجل أن يحصل على الشفاء.
 
العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أثناء مرضه
العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أثناء مرضه
 
لكن للأسف طريق العندليب للعلاج كان مسدودًا بالفعل، لأنه خلال اشتداد المرض عليه نقل له دما ملوثا حمل له فيروس C وخدش أمعاءه ما تسبب له فى نزيف داخلى حاد لم يستطع مقاومته بالإضافة لآلامه السابقة.
 
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
 

فنانون آخرون فارقوا الحياة بعد معاناة المرض 

 
فارق عالمنا أيضًا فنانون آخرون كان لهم بصمة كبيرة بسبب المرض فمنهم أصابوا بالسرطان مثل الفنان ممدوح وافي بسرطان المعدة والمطرب عامر منيب بسرطان البنكرياس، والفنان محمد فوزي بسرطان العظام، والفنان أنور وجدي بسرطان المعدة وكانت معاناته من أصعب القصص التى حدثت فى تاريخ فنانى السينما المصرية.
 
واستهدفت أمراض القلب الفنان عبد السلام النابلسى وأخفى إصابته بأمراض القلب لمدة 10 سنوات، ومديحة كامل التى ظلت  مرض طريحة الفراش لمدة عشرة أشهر قبل وفاتها وغيرهم كثيرون.
 
الفنان عبد السلام النابلسى
الفنان عبد السلام النابلسى
 

باقة أمل وانتصارات على المرض

 
وننتهى ببريق أمل جديد فى مواجهة المرض بذكر الفنان أحمد حلمى على رأس الفنانين الذين انتصروا على المرض، حيث واجهه فى صمت وبابتسامة تعبر عن روحه البسيطة والمرحة، حيث أصيب بالسرطان واكتشف ذلك بعد فحص كتلة ظهرت فى ظهره، وخضع بالفعل لعملية استئصال ورم سرطانى انتهت معه المأساة من قبل بدايتها فقد كان المرض فى مراحله الأولى ولم يعد مرة أخرى لحلمى.
 
الفنان احمد حلمى
الفنان احمد حلمى
 
كما أنه من بين الفنانين الذين انتصروا على المرض، كان الفنان جمال عبد الناصر الذى أصيب بنزيف بسبب دوالى المرىء، والفنان صبرى عبد المنعم الذى انتصر على السرطان بعد سنوات من المعاناة، والفنان خالد الصاوى الذى انتصر على فيروس الكبد الوبائى (c)، والنجمة شريهان التى اختفت عن الشاشات كثيرًا جدًا وكانت تحارب ضد مرض السرطان وتم علاجها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام هشام

الله يرحمهم

وكمان محمود عبد العزيز ونور الشريف الذين رحلوا بسرطان الرئة نفس مرض احمد زكى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة