وزير المالية بالبرلمان: مليارات صندوق النقد ليست قرضا بل نسبة من حصة مصر

الأحد، 26 مارس 2017 05:49 م
وزير المالية بالبرلمان: مليارات صندوق النقد ليست قرضا بل نسبة من حصة مصر وزير المالية يوضح تفاصيل اتفاقية صندوق النقد أمام البرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى.

 

ويُعقد الاجتماع بحضور عمرو الجارحى، وزير المالية، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، وممثلى البنك المركزى، والنائب ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة، وعدد من أعضاء لجنتى الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة.

 

وكشف عمرو الجارحى، وزير المالية، عن المبلغ المحصل من صندوق النقد الدولى، والذى يعد نسبة من حصة مصر فى رأسمال الصندوق، وقُدر بنسبة 422% من حصة مصر بالصندوق.

 

وأوضح الجارحى أن الدولة لم توقع عقد قرض مع الصندوق، قائلا: "تقدمنا ببرنامج إصلاح اقتصادى، وهذا الوضع بصندوق النقد الدولى، عندما يكون لدى الدول الأعضاء بالصندوق مشكلة فى سد فجوة التمويل تتقدم ببرنامج إصلاح اقتصادى للصندوق وتطلب تمويلها".

 

واستطرد الجارحى قائلا: "الصندوق لا يذهب للدول ويملى شروط من أجل منحها قروض، بل الدول هى التى تذهب للصندوق ببرنامج إصلاح اقتصادى، وتطلب نسبة من حصة مساهمتها فى الصندوق قد تكون 100% أو أكثر كما هو فى حالة مصر التى تعد حوالى 3 مليارات دولار".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة قرض صندوق النقد الدولى.

 

جدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد أحال قرار رئيس الجمهورية رقم 108 لسنة 2017، بشأن الموافقة على اتفاق تسهيل الصندوق الممدد بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد الدولى الذى اعتمده مجلس إدارة الصندوق بتاريخ 11 نوفمبر 2016، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههه

نسبة من حصة مصر!

نسبة من حصتك ازاى ولا تعتبرها قرض وانت واخد اربع أضعاف حصتك؟ انتوا بتضحكوا على نفسكم والا على الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههههه...جديده.ً.دى

....

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ده أنجليزي يا مرسي!!

تلاعب بالألفاظ وتعامل سخيف مع الشعب على إعتبار أنه شعب جاهل، والله عيب الكلام ده، أتقي الله يا رجل وقل الحقيقة وهي أنه قرض بشروط ميسرة وأفضل مليون مرة من الشحاتة والإنبطاح من أجل وديعة من الخليج وهذه حقيقة لا تستحق الخجل والفائدة صغيرة لا تتعدى 3 في المئة أو أقل. قل ذلك ولا داعي لهذة السخافات فمصر تحتاج قروض لتبني نفسها وتلبي مطالب شعبها.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

F

ايه الكلام ده .حد فاهم حاجه من الاختراع ده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الجهل

الناس فعلا جاهله ومش فاهمه حاجه وبتفتي في الي تعرفه والي متعرفهوش فعلا الراجل كلامه صح ده الي احنا درسناه وعرفناه عن صندوق النقد وياما سلف دول كتير فيهم الي نجح والي فشل ويا ريت الناس تقرا وتتعلم وبعدين تحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش

تلبلكاسازيبلغبظرسيىو

يعني الفلوس دي حترجع والالاء افهم لوسمحت

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

يعنى بتسحب حصتك ولا بتستلف بضمانها ..اتكلم صح

عدد الردود 0

بواسطة:

المقهور

لقد هرمنا

الحكومه والبرلمان والمركزى على الغلابه ولا عزاء فى الغلابه لان الصوان غالى وسلملى على الحد الاقصى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نسبة و ليست قرضا ؟!!!!

كلام غير واضح و غير دقيق من مسئول !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور

حصة مصر..!!!

يعنى مش هاتترد مفيش فائدة عليها امال ذلكم واتشرطوا على الى خلفوكم ليه انت فاكر انت بتخاطب مين ده الشعب اللى يوزن 50 ذى سموك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة