أكرم القصاص - علا الشافعي

مانويل جوزيه مدرب الأهلى الأسبق يعلن اعتزال التدريب نهائيًا

الأحد، 26 مارس 2017 05:51 م
مانويل جوزيه مدرب الأهلى الأسبق يعلن اعتزال التدريب نهائيًا مانويل جوزيه
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى، اعتزال التدريب نهائيًا، موضحًا أنه شعر بالخجل نتيجة عمله فى تلك اللعبة.
 
وذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية، أن مانويل جوزيه قرر وضع حد لمشواره التدريبى فى عالم كرة القدم، موضحًا أن هناك العديد من العوامل لا تمت بصلة لكرة القدم باتت تساعد الأندية على حصد الألقاب والبطولات البرتغالية، فى إشارة إلى فريق بورتو الغريم التقليدى لناديى بنفيكا وسبورتنج لشبونة فى البرتغال.
 
وحقق مانويل جوزيه العديد من الإنجازات والبطولات مع النادى الاهلى، أبرزها الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية 2006 فى اليابان، كما يعد من أفضل المدربين الأجانب فى تاريخ النادى الأهلى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

لاعــب دولـي ســابـق

مـانيـول جـوزيـه ! ثعلب التدريب وصاحب أعظم الإنجازات مع الأهلي ! لاننســاك أبدا

مانيول جوزيه حفر إسمه بحروف من نــور مع الأهلي فهو صاحب اكبر الإنجازات في تاريخ الأهلي فقد حقق جوزيـه للأهلي 23 بطولة مابين محلية دوري وكاس وأفريقية ولقب عالمي في بطولة العالم للأندية .. هو صاحب 18 فوز متتالي على الزمالك في جميع البطولات المحلية والقارية حتى أنه اوجد عقدة تاريخية للزمالك وهو صاحب الفوز التاريخي 6--1 على الزمالك وهو صاحب الفوز التاريخي على الزمالك في مبارة كاس مصر الشهيرة والتي وصفها النقاد بمباراة القرن 4--3 .. مانيول جوزيه تتجلي عبقريته في المباريات الكبرى والمصيرية فمن الصعب أن يخسرها ويتميز بشخصية قوية محبوبة وله القدرة على ان يلعب باكثر من تكتيك في المباراة الواحده ولنأخذ مباراة الصفاقصي الشهيرة في نهائي بطولة الأندية الأفريقية في تونس كمثال فقد لعب في هذه المباراة بأربع طرق مختلفة حتى انتهت بالهدف الشهير لأبوتريكة من لعبه متفق عليها خططيا في التدريب فالكرة من شادي إلى رأس متعب إلى رأس فلافيو إلى قدم ابو تريكة مباشرة في المرمى .. مانيول جوزيه هو من اوجد مربع الرعب الأهلاوي الخطير بركات تريكة متعب فلافيو وهو الذي أصر على التمسك بفلافيو برغم من عدم توفيقه أول سنة حتى أصبح فلافيو أشهر هداف أفريقي في مصر وأفريقيا وأعظم من يلعب ضربات الرأس من رفعات جلبيرتو .. جوزيـه اوجد فريق قوي إنعكس على منتخب مصر الذي كان يدربه المعلم حسن شحاته فقد كان معظمه من القلعة الحمراء وجوزيه أفاد كثيرا الكرة المصرية تكتيكيا وفنيا وخططيا وأوجد جيل من المدربين الذين عملوا معه ولم يبخل عليهم بالخبرة مثل حسام البدري ومحمد يوسف ومختار وأسامة عرابي وطارق العشري .. ورغم مشاكله مع الإعلام وعصبيته الزائدة ولكنه على الصعيد الإنساني رجل رائع فقد تبرع لمستشفى 57357 وكان يساهم في الخدمات والمناسبات الإجتماعية وله مواقف إنسانية معروفة مشرفة وأعتقد لن يأتي مدرب للأهلي وثق فيه جمهور الأهلي وارتبط به الأهلوية مثل جوزيـه فالاهلوية مرتبطين به وجدانيا وعاطفيا ونفسيا جدا جدا .. كل التقدير والتحية لمانيول جوزيه على ماقدمه للأهلي وأعتقد سوف يأتي يوم سيكون تكريم جوزيه من الأهلي على أعلى مستوى ولكن ليس من مجلس الإدارة الحالي

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان

مدرب فاشل

مدرب فاشل فشل مع انجولا واتحاد جدة و بيروزى واندية البرتغال انا لو بدرب الاهلى من 2005 لى 2010 بدون حلافان هاخد معظم البطولات دا كان بيدرب منتخب مصر مش الاهلى ومش كدة وبس دا بيدرب افضل منتخب فى تاريخ مصر كفاية تشكيل 2008 الحضرى فتحى جمعة شادى معوض شوقى حسن متعب ابو تريكة كان حسنى وزيدان ال من برة الاهلى

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim

عبقرى

مدرب ممتاز خسارة أن منتخبنا لم يستفد من هذا العبقرى بنحبك يامانويل يا عقدة البوابين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة