بالصور.. انطلاق فعاليات معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان" 23 مايو المقبل

الأحد، 26 مارس 2017 01:06 م
بالصور.. انطلاق فعاليات معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان" 23 مايو المقبل على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب هانى الحوتى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، فى الفترة من 23 إلى 26 مايو المقبل، تحت شعار "نعم للشراء المباشر"، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

 

ويقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات ومنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتى الزراعة والتموين، التى تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.

 

ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يومياً على مدار 4 أيام، ويهدف إلى تعريف المستهلكين بكافة المنتجات المتوفرة فى السوق المصرية والمنتجات الجديدة التى يتم تقديمها، ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون أى تجار أو طرف ثالث.

 

من جهته قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، الأحد، إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف ومحاولة إصلاح الموازنة العامة للدولة، خاصة فى ضبط العجز الكلى للموازنة.

 

وأضاف "المصيلحى"، أنه لم يكن هناك اختيارات، وكان لابد من اتخاذ هذه القرارات الجرئية، بالرغم من التأثيرات السلبية، والتى تتمثل فى ارتفاع معدل التضخم والذى يترتب عليه زيادة الأسعار.

 

 وأشار وزير التموين إلى أن معدلات الاستهلاك ترتفع خلال شهر رمضان بنسب تتراوح من 25 إلى 50 فى المائة عن أى شهر آخر فى العام، مؤكداً تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسعار يعلو بأقل ما يقل عن 25 إلى 50 فى المائة، وكان لابد من تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية لإتاحتها دون معاناة للمواطنين مع ضبط الأسعار لإتاحتها فى الفترة دون معاناة للمواطنين.

 

وأكد "المصيلحى" أن تنسيقا كاملا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على القيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية.

 

وأشار إلى أن كافة المشاركين لا يستهدفون الربح، لافتاً إلى أن المعرض سيقام فى الفترة من 18 الى 26 مايو المقبل فى كافة المحافظات، موضحا أنه جارى العمل مع المحافظين لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع والأسعار المخفضة.

مؤتمر وزير التموين (1)
 
 
مؤتمر وزير التموين (2)
 
 
مؤتمر وزير التموين (3)
 
مؤتمر وزير التموين (4)
 
مؤتمر وزير التموين (5)
 
 
مؤتمر وزير التموين (6)
 
 
مؤتمر وزير التموين (7)
 
 
مؤتمر وزير التموين (8)
 
مؤتمر وزير التموين (9)
 
 
مؤتمر وزير التموين (10)
 
 
مؤتمر وزير التموين (11)
 
 
مؤتمر وزير التموين (12)
 
 
مؤتمر وزير التموين (13)
 
 
مؤتمر وزير التموين (14)
 
 
مؤتمر وزير التموين (15)
 
 
مؤتمر وزير التموين (16)
 
 
مؤتمر وزير التموين (17)
 
مؤتمر وزير التموين (18)
 
 
مؤتمر وزير التموين (19)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة