مؤتمر لاتحاد المستثمرين لمناقشة صناعة الدواء الثلاثاء القادم

السبت، 25 مارس 2017 04:00 ص
مؤتمر لاتحاد المستثمرين لمناقشة صناعة الدواء الثلاثاء القادم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، مؤتمراً بعنوان "استراتيجية صناعة الدواء بين الواقع والمأمول"، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 مارس، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،  واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى.

وأكد رئيس اتحاد المستثمرين محمد فريد خميس، أن المؤتمر يأتى فى وقت يتطلب البحث عن حلول ناجزة لإنقاذ هذه الصناعة من عثرتها، ولتقديم الدواء الفعّال بسعر يناسب الفئات غير القادرة، خاصة وأن هناك مشكلات عامة تواجه هذه الصناعة منها ارتفاع تكلفة الاستثمار فى قطاع الدواء، وعدم توافر التمويل اللازم للبحوث والتطوير، وعدم إحكام الرقابة على السوق، حيث تفشت ظاهرة الأدوية المهربة والمغشوشة.

وأضاف كما يواجه المنتج المصرى صعوبات عند التسجيل فى دول غرب آسيا وشرق أوروبا، وغياب الدور البحثى فى مجال صناعة الدواء، وبطء إجراءات التسجيل والتسعير، وغياب المعلوماتية. 

 ومن جانبه قال محى حافظ، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين،ومقرر المؤتمر، إن من المقرر مناقشة تراجع الشركات المصرية أمام الشركات العالمية مماينذر، وبعد سنوات قليلة من الآن، بخروج شركات مصرية من السوق، ومزيد من استحواذ الشركات الأجنبية، وعدم ملائمة نظام صناديق التسجيل المحددة والمتضمنة لعدد وهمى من الأدوية المسجلة مما تسبب فى نقص كبير فى عدد ونوع الأدوية المتاحة بالسوق، والتى يشعر بها المريض يومياً.

وأضاف أن هناك تشوهات سعرية بين المنتج المحلى ونظيره الأجنبى وصلت إلى أكثر من 15 ضعفا فى بعض الأصناف بل يوجد فارق كبير جداً بين منتجات الشركات العربية والمحلية إلى أكثر من ضعف السعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة