ليلة تحطيم الأرقام القياسية فى تصفيات أوروبا المونديالية.. بوفون يحتفل بالألفية أمام ألبانيا فى الظهور الـ168 مع إيطاليا.. باليرمو "وش السعد" على إيطاليا.. وسيلفا رابع أفضل هداف فى تاريخ إسبانيا

السبت، 25 مارس 2017 02:48 م
ليلة تحطيم الأرقام القياسية فى تصفيات أوروبا المونديالية.. بوفون يحتفل بالألفية أمام ألبانيا فى الظهور الـ168 مع إيطاليا.. باليرمو "وش السعد" على إيطاليا.. وسيلفا رابع أفضل هداف فى تاريخ إسبانيا جانب من مباريات أمس فى تصفيات اوروبا المونديالية
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منافسات اليوم الأول بالجولة الخامسة فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، تحطيم العديد من الأرقام القياسية.

 

البداية مع جيانلويجى بوفون حارس المنتخب الايطالى وفريق يوفنتوس، الذى خاض مباراته الـ1000 على مدار مسيرته بملاعب كرة القدم، بعدما شارك فى فوز منتخب إيطاليا على ألبانيا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما أمس الجمعة بملعب "رينزو باربيرا" بمدينة "باليرمو"، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

 

ولعب بوفون المباراة الـ168 مع منتخب ايطاليا، ليكون أكثر اللاعبين الأوروبيين خوضًا للمباريات الدولية، علمًا بأن حارس ايطاليا سبق وأن خاض 220 مباراة مع فريقه السابق بارما الإيطالى، فيما خاض 612 مباراة، مع فريقه الحالى يوفنتوس، منذ أن انتقل إلى صفوفه فى 2001، كما نجح بوفون فى الحفاظ على نظافة شباكه فى 426 من مبارياته الـ1000 مع الأندية والمنتخب.

 

ويتقاسم المنتخب الايطالى صدارة المجموعة السابعة فى التصفيات المونديالية مع نظيره الاسبانى برصيد 13 نقطة، بعدما حقق بطل كأس العالم 2010، فوزًا عريضًا على اسرائيل بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

ونجح منتخب ايطاليا فى تعزيز سجله الرائع خلال المباريات التى يخوضها بمدينة "باليرمو"، حيث لم يتذوق منتخب "الآزورى" مرارة الهزيمة سوى مرة واحدة فى 26 مباراة لعبها بتلك المدينة، وكانت أمام كرواتيا بهدف دون مقابل عام 1994.

 

كما يعد هذا الفوز السادس على التوالى لمنتخب ايطاليا فى تاريخ مواجهاته بمدينة "باليرمو"، بداية أمام النرويج عام 1994 وحتى الانتصار الاخير الذى تحقق الجمعة على ألبانيا.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى أصبح فيه دافيد سليفا، صانع ألعاب منتخب إسبانيا ونادى مانشستر سيتى الإنجليزى، رابع أفضل هداف فى منتخب إسبانيا على مدار التاريخ، وسجل دافيد سيلفا هدفًا فى فوز "الماتادور" على إسرائيل بنتيجة 4 – 1، وهو الهدف الـ29 فى مسيرته مع المنتخب الإسبانى متساويًا مع فيرناندو هييرو.

 

ويعد دافيد فيا هو الهداف التاريخى لمنتخب إسبانيا برصيد 49 هدفًا، يليه راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد الإسبانى برصيد 44 هدفًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة