أكرم القصاص - علا الشافعي

على جمعة: فتاوى جمال البنا مرفوضة لأنها شاذة وبلغت حد السخافة

السبت، 25 مارس 2017 08:25 م
على جمعة: فتاوى جمال البنا مرفوضة لأنها شاذة وبلغت حد السخافة الدكتور على جمعة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن جمال البنا شقيق مؤسس جماعة الإخوان ورث مكتبة عن والده وبدأ فى الإطلاع على ما بها من كتب حتى وصل إلى مرحلة نفى السنة المحمدية وهذا ما يعرف بـ" إنسانية الفهم"، وتابع:"كتابات جمال البنا كان بها تدليس  وفتاواه مرفوضة لأن بها شذوذ ووصلت لحد السخافة ".

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى حسن الشاذلى ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن جمال البنا كان متعلقا بالعمل النقابى، وأصدر فتاوى تجيز تقبيل الشاب للفتاة فى الجامعة وأن التدخين خلال الصوم حلال..وهذه تعد سخافة وتصدر من غير أهل العلم للفتاوى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رحم الله الاستاذ جمال البنا

من المؤسف أن تتحدث بمثل هذا الأسلوب عن قامة بقدر الاستاذ جمال البنا و ان تختصر أبحاثه و كتاباته في تقبيل الشاب الفتاة و غيرها من التفاهات ، يكفي كتاب القتال في الاسلام الذي وضع فيه الاستاذ جمال معالجة اسلامية نادرة لحقيقة القتال و أسسه القرآنية و الذي كان كفيلا بدحض دعاوى العنف التى عانينا منها و ما زلنا و فشلتم جميعا في معالجتها او حتى تطوير الخطاب الديني لمواجهتها و قد سبقكم إليها الاستاذ جمال من سنوات و لكن تجاهلكم للرجل اضاع الفرصة للاستفادة الحقيقية من كتاباته ، ولا حول ولا قوة الا بالله. رحم الله الاستاذ جمال البنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

يارب نجينا..

الله يدافع عن اللذين امنو يادكتور على.. بلييييز تكلم عن الراحل جمال البنا بلطف يستحقه فهو مثقف ومسلم وتفهم جوهر الاسلام.. واعتقد ان آراءه الفانية اكثر مقبولية من فتاوى كثيرة موجودة الان.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة