بالفيديو..أسعار الأسماك ترتفع 50 % فى دمياط.. و ركود بحركة بيعه

السبت، 25 مارس 2017 12:00 ص
بالفيديو..أسعار الأسماك ترتفع 50 % فى دمياط.. و ركود بحركة بيعه صاحب محل اسماك
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق ومحلات الأسماك بدمياط، ارتفاعا كبيرا فى أسعار الأسماك الطازجة والمجمدة ، وارتفعت الاسعار بنسبة 50% اى ضعف ما كانت عليه الاسعار منذ أقل من اسبوعين.

 وأرجع أصحاب المحلات والتجار تلك الزيادة الرهيبة التى أدت لعزوف المواطنين عن الشراء الى ارتفاع أسعار الأعلاف وبرودة الجو والنوات الشتوية  واقتراب موسم شم النسيم ، فضلا عن فتح باب تصدير الأسماك الى الخارج عقب تعويم الجنيه ، ما شجع التجار على التصدير لدول مثل الأردن وقطاع غزة، مطالبين الحكومة بالتدخل لغلق باب التصدير وزيادة دعم الأعلاف ، وخاصة وأن معظم المعروض من السمك ناتج عن المزارع السمكية.

وفى المقابل أرجع المواطنون زيادة الأسعار لجشع التجار ، مؤكدين أنهم وراء رفع أسعار الأسماك طمعا فى تحقيق المكاسب السريعة التى يدفع ثمنها المواطن على حد تعبيرهم.

وقال شريف قاسم صاحب محل بيع الأسماك بسوق القنطرة ، إن الحالة الاقتصادية السيئة وارتفاع أسعار اللحوم والدواجن أجبرت المواطنين للاتجاه لشراء الأسماك التى ارتفعت أسعارها لزيادة الطلب عليه ، وكذلك فتح باب التصدير بسبب قلة المعروض من الأسماك وزيادة الطلب عليه بسبب قرب يوم شم النسيم ، وكذلك تصدير كميات كبيرة من الشبار الأخضر والبورى وهو طعام الغلابة الذى ارتفعت اسعاره بنسبة 50% ، مؤكدا أن كيلو البورى ارتفع من 35 جنيها الى 70 جنيها.

وعن أسعار الأسماك ، قال  محمد قاسم صاحب محل ، ارتفعت للنصف ، مؤكدا أن سعر كيلو البورى الكبير ارتفع من 40 جنيها الى 80 جنيها والسمك الشبار من 20 و30 جنيها الى 50 و60 جنيهاً.

وطالب قاسم المواطنين بضرورة مقاطعة شراء الأسماك لفترة من الوقت لإجبار تجار الجملة على خفض الأسعار.

 

1- صاحب محل اسماك
1- صاحب محل اسماك

 

2- حسن مرعى
2- حسن مرعى

 

3- احد محلات الاسماك
3- احد محلات الاسماك

 

4- تاجر اسماك
4- تاجر اسماك

 

5- سوق السمك
5- سوق السمك

 

6- محلات الاسماك
6- محلات الاسماك

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

مقاطعون وخليه يعفن

ويجب على كل المحافظات التجاوب مع الحمله

عدد الردود 0

بواسطة:

أ / محمد المنير فارسكور دمياط

أين أسماك مزارع قناة السويس ؟

منذ أعلن الرئيس عن افتتاح مشروع المزارع السمكية من قناة السويس الجديدة استبشرنا خيرا وقلنا خلاص هناكل سمك بعد أن شاهدنا باكورة الإنتلج ولم يمر غير شهرين وبدأت أزمة ارتفاع أسعار الأسماك فهل هناك مخططات خارجية لإثارة الرأي العام ؟ ألا يكفي ما وصلت إليه أسعار اللحوم والدجاج والبيض والخضراوات من ارتفاع !هل توجد مافيا جديدة تلعب من وراء الحكومة لإسقاطها بحجة عدم قدرتها على ضبط الأسواق ؟ إذا نجح الشعب في المقاطعة هل ستتمكن الحكومة من تعويضه لهذه المواد الغذائية حتى تعيش أم ستفرح الحكومة بهذه المقاطعة ؟ لماذا تسمح الحكومة بتصدير الأسماك ؟ هل وصل الأمر للتجارة بقوت الغلابة حتى تتمكن الحكومة من تجميع الدولارات ؟ أين أسماك بحيرة ناصر ؟ أين أسماك بحيرة المنزلة وباقي بحيرات مصر ؟ هل نهر النيل نبض من الأسماك ؟ هل وصل العجز لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن الحل لهذه الأزمة ؟ هناك مستوردون يقومون باستيراد الأسماك من اليابان والصين ويقومون بتخزينها في ثلاجات التبريد المنتشرة على مستوى البلاد ويسقومون بعرضها بأسعار مبالغ فيها فلماذا لا تقوم الحكومة بمتابعة هذه الحالات وإجبارهم على عرضها بأسعار في متناول الشعب الغلبان اللهم عليك بمن يمتص دماءنا ويتحكم في قوتنا وقوت أولادنا ياحكومة لا تتركي مافيا الغلاء تمتص دماءنا ـ إلى مراجع التعليقات أنا رجل مسن في الرابعة والسبعين من عمري لم يتبقى لي من العمر بقدر مامضى رجاء أن تنشر هذا التعليق ولكم وافر الشكر والتقدير .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة