بالصور.. مأساة أسرة مريضة تعيش داخل غرفة مسقوفة بالبوص فى سوهاج

السبت، 25 مارس 2017 10:59 ص
بالصور.. مأساة أسرة مريضة تعيش داخل غرفة مسقوفة بالبوص فى سوهاج مريم وزوجها يعيشون فى غرفة مسقوفة بالبوص
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى منزل مساحته 60 مترا مبنى من الطوب البلوك ومسقوف بالبوص بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، تعيش أسرة فى ظلام دامس منذ سنوات طويلة، فالمنزل لا يوجد به ماء أو كهرباء أو صرف صحى، وكأنهم يعيشون فى منعزل عن العالم، فهم يفقدون أبسط حقوقهم المعيشية والأدهى من ذلك أن الأسرة كانت تحصل على معاش تضامن اجتماعى، إلا أنه انقطع منذ شهور مما زاد من سوء حالة الأسرة الفقيرة المغلوب على أمرها، ولا تجد الأسرة مفرا من واقعهم المرير سوى العيش على كشاف صغير يضيئون به منزلهم فى الظلام.

 

الأب محمد على والذى تجاوز عامه الستين لا يقوى على العمل، أما الأم مريم عودة فتحتاج إلى عملية فى إحدى عينيها، ويعانى الابن "على" من مرض جلدى ويحتاج شهريا إلى مبلغ مالى ولا يجد من يشترى له الدواء، وكانت الأسرة تعيش على مبلغ 350 جنيها هو دخل الأب من المعاش وبعد انقطاع المعاش يعيشون على التبرعات، مما زاد الدنيا ظلاما فى وجوههم فينتظرون من يحنو عليهم لإعطائهم الطعام، بالإضافة إلى أنهم يعيشون فى ظلام.

 

قالت الزوجة مريم نعيش تحت خط الفقر فى ظلام منذ سنوات لا نجد قوت يومنا، فمنزلهم بلا أى مرافق ونعيش على كشاف صغير يضىء لنا فى الظلام.

 

وتضيف الزوجة والحزن يملأ وجهها، "زوجى مريض، وكان يتقاضى معاشا قدره 350 جنيها إلا أنه توقف منذ شهور، بالإضافة إلى أنى مريضة وأحتاج إلى عملية فى عينى، لأننى لا أرى جيدا، ولكن ضيق ذات اليد جعلتنا مكتوفى الأيدى ونعيش على تبرعات أهل الخير فيكفى أننا نفتقد أبسط حقوقنا فى العيش بماء أو كهرباء، بالإضافة إلى عدم وجود قوت يومنا إلا بالكاد من أهل الخير، ونفسنا المعاش يرجع تانى وأتعالج أنا وابنى، وكذلك إدخال المرافق لمسكننا المظلم كى نعيش مثل البنى أدمين".

 

فيما قال زوجها، إن الحياة سوداء فى نظرنا بعد انقطاع المعاش، خاصة وأنه كان الدخل الوحيد لنا، فيكفى أننا نعيش فى منزل غرفة وصالة مبنى من الطوب البلوك ومسقوف بالبوص بلا أى مرافق، مما اضطرنا إلى استخدام الكشاف الصغير ليضىء لنا فى الظلام.

 

ويضيف الزوج حالتنا المادية صعبة للغاية وننتظر من ينفق علينا من أهل الخير، بالإضافة إلى مرض نجلى والذى يحتاج إلى مبلغ مالى شهريا ولا يجد من يعالجه، مما يضطرنا إلى عدم شراء الدواء، ويطالب الزوج الشئون الاجتماعية بعودة المعاش مرة أخرى وكذلك إدخال المرافق للمنزل، كما يطالب المسئولين بمديرية الصحة بسوهاج بعلاج زوجته ونجله.

للتواصل مع الحالة ت / 01066299778

سيدة بسوهاج تطالب بمعاش
سيدة بسوهاج تطالب بمعاش

 

سيدة بسوهاج تطالب بعلاج نجلها
سيدة بسوهاج تطالب بعلاج نجلها

 

سيدة بسوهاج تطالب بأبسط حقوقها
سيدة بسوهاج تطالب بأبسط حقوقها

 

سيدة بسوهاج تطالب بمعاش وعلاج نجلها
سيدة بسوهاج تطالب بمعاش وعلاج نجلها

 

معاناة سيدة بسوهاج
معاناة سيدة بسوهاج

 

شكوى سيدة بسوهاج
شكوى سيدة بسوهاج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة