النمنم يزور مستشفى الأورمان ويتفقد قصرى ثقافة الأقصر وبهاء طاهر

السبت، 25 مارس 2017 05:03 م
النمنم يزور مستشفى الأورمان ويتفقد قصرى ثقافة الأقصر وبهاء طاهر الكاتب الصحفى حلمى النمنم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، برفقة اللواء حسن خلاف مدير قطاع مكتب الوزير والباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، "مستشفى شفاء الأورمان" بمدينة طيبة للوقوف على أخر المستجدات، صباح اليوم.

تفقد حلمى النمنم، أحدث الأجهزة الطبية ومراحل التعامل مع المرضى منذ بداية دخولهم إلى المستشفى حتى الوصول لمرحلة العلاج الإشعاعى، ملتقطا بعض الصور التذكارية مع طلبة جماعة الهلال الأحمر بمدرسة قفط الثانوية المشتركة جاءوا للتبرع للمستشفى، مشجعا إياهم على ضرورة المواظبة على التبرع لصالح المستشفى.

كما أطمئن على استمرارية التمويل، وهل التبرعات تكفى لمواصلة علاج المرضى فى المستشفى بالمجان وكيفية تدبير الاعتمادات المالية الأخرى.

كما تفقد النمنم، معرض هموم مشتركة المقام على هامش مهرجان السينما الإفريقية بقصر ثقافة الأقصر والذى نفذه مجموعة من فنانى الجنوب، والذى فاز فيه أثنين من فنانى ثقافة الأقصر بجائزتين فيه.كما تفقد مشروع محو الأمية وتعاليم الكبار الذى ينفذه فرع ثقافة الأقصر.

 هذا وقد استعرضت إيناس حجاجى منسق مشروع محو الأمية بفرع ثقافة عرضا تفصيلا لمشروع محو الأمية الذى نفذه الفرع فى عام 2016 حيث قدم الفرع 35 فصلا ضم 350 دارس، وأخرهم فصل فى مطلع الشهر الجارى نجح به 32 دارس، بقرب افتتاح 35 فصل محو أمية لعام 2017 ليصبح عدد الفصول 70فصل.

كما تفقد النمنم قصر ثقافة بهاء طاهر، مشيرا إلى أن افتتاح معرض دائم للكتاب بساحة القصر يضم عدد من إصدارات دور النشر المختلفة، إلى جانب إصدارات الهيئة العامة للكتاب، حيث تفتقد الأقصر معرضا دائما للكتاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة