إبراهيم محلب وكامل الوزير يتفقدان تطوير طريق إسكندرية العلمين

السبت، 25 مارس 2017 11:42 م
إبراهيم محلب وكامل الوزير يتفقدان تطوير طريق إسكندرية العلمين محلب والوزير ومحافظ مطروح خلال متابعة تطوير الطريق الساحلى
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم السبت، المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مهندس أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وللواء عاصم شكر مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة  والعميد طلال صدقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمطروح، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة كافة مشروعات ومن بينها تطوير  طريق إسكندرية- العلمين الساحلي،  وتوفير البنية التحتية  له بدء من الكيلو 21 وحتى الكيلو 101 بالتنسيق بين الجهات المعنية.

وقال بيان صادر عن محافظة مطروح، أنه تم المرور على الطريق ورصد بعض الملاحظات به، ومتابعة سير العمل لإنهاء الطريق قبل موسم الصيف.

 

وأكد اللواء كامل الوزير، أنه سيتم تلافى كافة الملاحظات بالطريق، بناء على التقارير الواردة من جميع الجهات بالإضافة إلى نقل خط المياه بالطريق فى بعض المناطق التى تتعارض مع مسار الطريق الرئيسي، ومراعاة تضييق وتوسيع الجزر لتفادى خطوط المياه.

 

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بأن هناك جهود كبيرة بذلت فى  إنشاء الطريق، خاصة وانه كان يعانى من بعض الانهيارات فى بعض أجزائه، بالإضافة إلى عدم مراعاة أماكن تجمع المياه لعدم وجود الميول اللازمة، ووجود دورانات غير قانونية، تتسبب فى العديد من الحوادث،  مؤكداً أن الطريق الجديد تم التخطيط له لزيادة عدد الحارات من الجانبين من 4 إلى 10 حارات بواقع 5 حارات فى كل اتجاه مع عمل دورانات كل 5 كيلومتر لخدمة المناطق السكنية والقرى السياحية.

 

ووجه المهندس إبراهيم محلب إلى الجهات المختصة، مثل شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة الاتصالات، بتقديم أية مقترحات أو عوائق، يوم السبت المقبل، حتى يتم معالجتها وتقديم الحلول الفورية لها.

 

وقال محافظ مطروح، فى البيان الصحفي، إننا نعمل على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، من خلال وضع حلول لأية مشكلات تعوق تنفيذ المشروعات التى تخدم المواطن, مضيفاً بأن الرئيس يتابع كافة المشروعات التى تتم على ارض المحافظة، من تطوير طرق أو مشروعات قومية أو مشروعات استثمارية.

 

وأشار اللواء علاء أبو زيد، إلى أن تطوير طريق إسكندرية- العلمين بالإضافة إلى طريق محور الضبعة- روض الفرج،  سيعمل على زيادة الحركة السياحية لقرى الساحل الشمالى ومطروح حتى يتم وضع مطروح على خريطة السياحة العالمية، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتنمية، خاصة مع جذب العديد من الاستثمارات والمشاريع الكبرى التى ستوفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة