أكرم القصاص - علا الشافعي

3 شركات حكومية تنفذ مشروعات سكنية عملاقة على مساحة 300 فدان

السبت، 25 مارس 2017 05:00 ص
 3 شركات حكومية تنفذ مشروعات سكنية عملاقة على مساحة 300 فدان عقارات - صورة ارشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل 3 شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام تنفيذ عدد من المشروعات السكنية العملاقة، ليضعها فى مصاف كبرى شركات الإسكان العاملة فى مصر.

حيث تنفذ شركة المعادى للتنمية،إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير مشروعا  فى مدينة الشروق الجديدة على مساحة 136 فدانا، وتنفذ شركة مصر الجديدة مشروعا بهليوبوليس على مساحة 100 فدان فيما تنفذ شركة النصر مشروعا على محور جوزيف تيتو على مساحة 16 فدانا ومشروع فى 6 أكتوبر على مساحة 25 فدانا.

يقول المهندس فهد دربالة رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتنمية، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، إنه سيتم تدشين احتفالية كبيرة ايزانا بافتتاح مشروع المعادى فى مدينة الشروق"معادى نيو شروق"، لافتا ان المشروع على مساحة 136 فدانا يضم 3 آلاف وحدة سكنية متنوعة وعلى مختلف المساحات.

وأضاف أن الشركة ستفتح باب المبيعات خلال أيام، لافتا إلى أن المشروع تحت الإنشاء وتقوم الشركة بتنفيذه بالتمويل الذاتى، فالمشروع كبير ولأول مرة تقوم شركة قطاع أعمال عام بتنفيذ مشروع متكامل بهذه الضخامة وهذا الحجم وكذلك تقديم خدمات ما بعد البيع.

المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، يقول " إن الشركة تخطط لبناء مشروع سكنى كبير على مساحة 100 فدان بمنطقة نيو هليوبوليس، لافتا ان المشروع سيتم خلال شهرين من الانتهاء من اللمسات النهائية.

وأضاف الديب لـ"اليوم السابع" أن المشروع من المتوقع بناؤه فى الحى الرابع، وتم الانتهاء من الدراسات الخاصة به على أن يكون تمويل المرحلة الأولى بالجهود الذاتية، فيما يتم طرح الـ3 مراحل الأخرى للبيع، موضحا "أن الشركة تعمل بالتوازى فى العديد من المشروعات الأخرى مما يساهم فى تعظيم الإيرادات والأرباح.

وحول أبرز المشروعات التى يجرى تنفيذها قال المهندس السيد محمود طوبا، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن الشركة تنفذ حاليا واحدا من أكبر المشروعات التجارية والسكنية على طريق محور جوزيف تيتو.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير لـ"اليوم السابع"، أن المجمع سيتم تنفيذه خلال 4 سنوات، بتكلفة 10 مليارات جنيه، لافتا إلى أن مساحته 67 ألف متر نحو 16 فدانا ، وسيكون على غرار أضخم المولات والمجمعات السكنية العالمية.
وأضاف السيد طوبا إن الشركة تقوم ببناء مجمع سكنى  بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 25 فدانا ، لافتا أنه يضم نحو 650 فيلا ووحدة سكنية بمساحات مختلفة، وسيتم تفيذ المشروع خلال سنتين ونصف بقيمة 1.1 مليار جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة