نائب بلجنة النقل: هيئة المترو تعاقدت مع شركات أمن بـ42 مليون سنوياً

الجمعة، 24 مارس 2017 07:13 م
نائب بلجنة النقل: هيئة المترو تعاقدت مع شركات أمن بـ42 مليون سنوياً النائب عماد محروس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، على زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، قائلا:" إن الوزير جلس مع أعضاء اللجنة داخل النواب وتحدثوا عن المشاكل الموجودة بالنقل، لافتاً إلى أن الوزير كان واضح للغاية مؤكدا أنه وضع روشته زمنية بوضع حلول خلال 45 يوماً من توليه المنصب لحل المشاكل التى تواجه الوزارة، وأبدى الاستعداد للمشاركة نواب اللجنة معه، وكشف محروس أن مسؤولى شركة المترو تعاقدوا مع شركتى أمن لتأمين مرفق المترو بمبلغ تصل إلى 42 مليون جنيه سنويا.

وأضاف "محروس"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية الحياة، أنه أكد للوزير أن رئيس هيئة مترو الأنفاق تولى المسئولية منذ عام 2014، وكان المترو قبلها يحقق مكاسب ومنذ 2014 إلى الآن الخسائر تخطت الـ 500 مليون، وكان يجب إقالته لأنه يحقق خسائر، لافتاً إلى أنه طلب من الوزير عمل لجنة مصغرة من أعضاء لجنة النقل، وأشخاص يرشحهم الوزير بعيداً عن مسئولى هيئة المترو.

وأشار عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن شرطة النقل والمواصلات كانت تعمل على تأمين مرفق المترو والسكة الحديد، فقام مسئولى الهيئة بالتعاقد مع شركتى أمن لتأمين المرفق تتقاضى تلك الشركات مبالغ تصل إلى 3.5 مليون جنيه شهرياً، لافتاً إلى  أنه طرح على الوزير عمل مجالات استثمارات داخل المترو مثل الاكشاك والكافيهات وغيرها، مشيراً إلى أن حجم الإعلانات بأى مترو بالعالم يحقق مبالغ خياليا والمترو بمصر يحقق 35 مليون جنيه فقط.

وتابع محروس تصريحاته، قائلا:" أن هناك نواب عندهم حلول لكل المشاكل ولكن محدش بيسمع والمشكلة فى الحكومة أنها مش بتسمع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل (مواطن مسن )

تشغيل العاطلين في امن المرفق

شركة التأمين تحصل علي 3.5 مليون جنيه شهيا لتأمين مرفق مترو الانفاق--هذا المبلغ يكفي لتعيين مايقرب من 1750 من الشباب بمتوسط مرتب 2000 جنيه شهريا ويتم تدريبهم علي اعمال تامين المرفق.ونكون قد ساهمنا عمليا في تشغيل عدد كبير منن العاطلين . هل يتبني مجلس النواب هذا الرأي او يبادر السيد الوزير بتحقيقه. اتمني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة